تأجيل البت في قضية الأسير محمد الحلبي من جباليا لـ3 أشهر

الأسير محمد الحلبي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، البت في قضية الأسير محمد الحلبي (43 عامًا) من مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزّة، والمعتقل عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، في شهر حزيران/ يونيو عام 2016.

وفي السياق، طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان ورد وكالة "خبر"، بالإفراج عن الأسير في أعقاب عدم البت في قضيته وعدم الاستجابة لمحاميه بالإفراج عنه في المحكمة الـ 167، والقرار بتأجيله لثلاثة شهور قادمة.

وقال رئيس لجنة إدارة هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية، حسن قنيطة: إنّ "الأسير الحلبي ملقب بأطول جلسات حكم في تاريخ السجون والمعتقلات".

وأضاف قنيطة: "لا تزال سلطات الاحتلال تعتقله بحجج واهية غير مثبتة رغم قسوة التحقيق ومحاولة الحصول على اعتراف منه في قضايا تحويل مبالغ مالية من مؤسسة لصالح فصائل فلسطينيّة".

ودعا المنظمات الحقوقية والإنسانية، إلى الضغط على سلطات الاحتلال لوقف المحاكم الصورية بحق الأسرى والإفراج عن الأسير الحلبي، والاطلاع على ظروف الاعتقال، وأساليب الضغط الجسدية والنفسية لنيل الاعتراف منهم.

وحثّ قنيطة،على ضرورة التعريف إعلاميًا بماهية سلطات الاحتلال البعيدة عن الأعراف والقيم والاتفاقيات الدولية والقانون الدولي الإنساني.