وزير التعليم العالي يبحث سبل توسيع آفاق التعاون مع السفير المصري

محمود أبو مويس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين طارق طايل، لبحث سبل توسيع آفاق التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، ناقش الجانبان، توسيع المجالات التعاونية؛ خاصةً على صعيد المنح الدراسية، والتعليم المهني والتقني، وتبادل الباحثين والطلبة والكوادر الأكاديمية، بما يسهم في الارتقاء بجودة مخرجات التعليم العالي في فلسطين ومصر، إذ تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وفي هذا السياق، أكّد أبو مويس، العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والمصري، مثمناً دور مصر قيادةً وحكومة وشعباً الداعم للقضية الفلسطينية العادلة، مقدماً شرحاً حول أوضاع قطاع التعليم العالي الفلسطيني.

وتطرق إلى الحرص الذي توليه "التعليم العالي" لتعزيز ودعم قطاع التعليم التقني والمهني، وتشجيع البرامج التعليمية التكاملية التي تجمع بين التعليم النظري والتدريب العملي في سوق العمل خلال فترة الدراسة.

وأعبر عن شكره لمصر على مواصلة تقديم عدد من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين، آملاً زيادة أعداد هذه المنح لتشمل تخصصات أخرى نوعية تتفق وحاجة سوق العمل في فلسطين.

من جهته، أكّد السفير طايل، الحرص على توسيع المجالات التعاونية بين البلدين الشقيقين في المجالات المرتبطة بقطاعي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيداً بالعلاقات الأخوية التاريخية المميزة التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والمصري.

وفي الختام، رحّب السفير طايل، بتشكيل اللجنة المشتركة من الجانبين بهدف تعزيز التعاون المُثمر.