المقررة نهاية الشهر الجاري.. الكشف عن تفاصيل زياة غانتس إلى المغرب

غانتس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الثلاثاء، النقاب عن تفاصيل برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى المغرب، المقررة في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وجاء ذلك في الخبر الرئيس لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، والذي حمل عنوان: "لأول مرة.. سيتم توقيع مذكرة تفاهم أمني بين "إسرائيل" ودولة عربية".

وأكّد تقرير، أنّ "الاتفاق الأمني سيوقع بين المغرب وإسرائيل الأسبوع القادم أثناء زيارة غانتس إلى هناك"، كاشفة أن "الاتفاق سيقرر إطار العلاقات الأمنية بين الطرفين، بما في ذلك العلاقات بين الجيش الإسرائيلي والجيش المغربي".

وأوضح التقرير، أنّ الاتفاقية المذكورة ستتضمن التفاهم على "التنسيق بين الأسلحة، والاستخبارات، والمشتريات الأمنية، وتدريبات مشتركة".

وأشار إلى أنّ غانتس الذي سيزور المغرب الأسبوع القادم، سيلتقي بوزير الخارجية ناصر بوريطة، والوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، إضافة إلى مندوبين آخرين من جهاز الأمن المغربي.

ونوّه إلى أنّه "توجد لـ"إسرائيل" مع مصر والأردن منذ الآن علاقات أمنية متفرعة"، وأنّ "تل أبيب" بدأت بالتفاوض مع الإمارات على اتفاقات بالتجارة الحرة".

يذكر أنّ المغرب، أعلنت عن تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 10 كانون الأول/ ديسمبر 2020.