فنانة من فنزويلا تعيد للعملات القديمة قيمتها بالرسم عليها

فنانة من فنزويلا تعيد للعملات القديمة قيمتها بالرسم عليها
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تستخدم الفنانة وطالبة الطب الفنزويلية إليانى دى جريجوريو أوراقاً نقدية قديمة من عملة البوليفار لرسم لوحات فنية متنوعة، فى محاولة لإنعاش قيمة عملتها المحلية بعد الإصلاحات الأخيرة التى قضت على قيمتها الفعلية لتصبح عديمة الفائدة.

117199-فتاة-ترسم-علي-العملات-القديمة--(3).jpg
وتسعى الفنانة البالغة 24 عاماً لمنح أوراق البوليفار التى يرميها البعض فى سلة المهملات قيمة جديدة على أمل استعادة مجدها السابق، عقب التدهور الذى أصابها نتيجة التضخم المفرط، والذى واجهته الدولة مطلع الشهر الماضى بإزالة 6 أصفار من العملة وإصدار أوراق نقدية جديدة.

ونقل موقع "Canadanews" عن الفنانة قولها إن اللوحات الفنية تحول نظرة الناس لعملة البوليفار الورقية إلى صورة أكثر إيجابية بدلاً من الطابع السلبى الذى تركته الأزمة الاقتصادية عليها.

66696-فتاة-ترسم-علي-العملات-القديمة--(1).jpg
وسيتم عرض أعمال إليانى التى تحاكى عدداً من اللوحات الفنية الشهيرة فى معرض افتراضى بنيويورك فى ديسمبر المقبل.

وقالت الفنانة إنها تنوى الرسم على أوراق نقدية من دول أخرى واجهت مشاكل تضخم مماثلة، مبينةً أن "هذه هى طريقتى لبناء فنزويلا التى أريدها فى المستقبل، ومحاولتى لاستعادة قيمة العملات النقدية التى فقدت فائدتها نتيجة الأزمات الاقتصادية المتواصلة".

يذكر أن حالة التضخم الاقتصادى كانت قد دفعت فنانين فى زيمبابوى أيضاً لتحويل أوراق نقدية من عهد الرئيس الراحل روبرت موجابى إلى لوحات فنية.