المجتمع الدوليّ يُصوت بأغلبية ساحقة على دعم "الأونروا"

غوتيريشالمجتمع الدوليّ يُصوت بأغلبية ساحقة على دعم "الأونروا"س يتبرع بـ4 ملايين دولار لموظفي الأونروا بغزة.jpg
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أكّدت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، على أنّ المجتمع الدوليّ صوّت بأغلبية ساحقة على دعمها، وذلك في المؤتمر السنوي تحت عنوان "استدامة الحقوق والتنمية البشرية للاجئي فلسطين".

وأعلنت الأونروا في بيانٍ صدر عنها، أنّ 8 دول أعضاء تبرعت بنحو 614 مليون دولار عبر اتفاقيات متعددة السنوات، مُشيرةً إلى أنّ التبرعات الإضافية التي تم التعهد بها اليوم مع قرب انتهاء العام الحالي، والتي بلغت 38 مليون دولار تعني أنّ الأونروا لا تزال بحاجة إلى 60 مليون دولار حتى نهاية 2021.

وأضافت: "الجمع بين هذه التعهدات، والتعهدات متعددة السنوات القائمة من ذي قبل، فيما إذا تم تحقيقها بالكامل وبالمستويات المتوقعة، ستعادل 40% من احتياجات الميزانية الأساسية للوكالة للعام 2022".

وفي ذات السياق، عقب المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني على انعقاد المؤتمر الذي انعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال: "إنّ مؤتمر اليوم يظهر مرة أخرى اعتراف المجتمع الدوليّ بالدور الحيوي المنقذ للحياة الذي تلعبه الأونروا في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، لافتًا إلى أنّ هذه الالتزامات تأتي في وقت حيوي.

وبيّن أنّ "الأونروا" تواجه هجمات سياسية متزايدة تهدد قدرتنا على تقديم المساعدات الإنسانية وخدمات التنمية البشرية للملايين من لاجئي فلسطين، مُضيفًا: "من غير المقبول أنّ تظل رفاهية هؤلاء اللاجئين مهددة في ظل غياب حل سياسي دائم لمحنتهم".