الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة ويصيب العشرات خلال مواجهات في الضفة الأربعاء 17 نوفمبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021، حملة اعتقالات واسعة تخللها مواجهات مع الاحتلال ما أسفر عن إصابة العشرات من المواطنين، في مختلف المناطق بالضفة الغربية المحتلة.

نابلس: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي المساكن الشعبية من مدينة نابلس، واعتقلت رئيس مجلس إدارة مؤسسة "قامات لتوثيق النضال الفلسطيني" أنس سمير الأسطة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

واستنكرت المؤسسة اعتقال قوات الاحتلال، لرئيس مجلس إدارتها، مؤكدة على أن هذا الاعتقال استهداف لحرية الرأي والتعبير، ورسالة المؤسسة بتوثيق السير النضالية الفلسطينية الإنسانية للأجيال المتعاقبة.

كما أصيب صباح اليوم، عشرات الطلبة من مدرسة اللبن الشرقية الثانوية جنوب نابلس، بعد أن هاجمهم جنود الاحتلال بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال لاحقوا الطلبة داخل القرية، واطلقوا باتجاههم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

يذكر ان قوات الاحتلال هاجمت مدارس اللبن الشرقية، ما ادى إلى اصابة احدى الطالبات بكسور في الكتف، إضافة إلى 70 طالبا وطالبة بحالات اختناق.

رام الله: قالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: يمان خالد، براء رياض، جهاد باسم، وياسين أبو سمعة من قرية بلعين غرب رام الله.

وفي السياق ذاته، استولت قوات الاحتلال، على 5 دونمات من أراضي جبل الريسان، الذي يتوسط قرى: راس كركر، وخربثا بني حارث، وكفر نعمة، ودير بزيع، غرب رام الله.

إلى ذلك، احتشد مستوطنون عند مدخل بلدة سنجل شمال رام الله، بحماية قوات الاحتلال، واعاقوا حركة السير، ورددوا هتافات عنصرية، وحاولوا الاعتداء على منازل المواطنين القريبة.

قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نمر عبد الكريم يونس في الأربعينيات من عمره، بعد أن داهمت منزله وفتشته في قرية سنيريا جنوب قلقيلية.

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية بالسواتر الترابية، وأعاقت حركة تنقل المواطنين من وإلى القرية.

طولكرم: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مصطفى عمر مصطفى عودة (44 عاما)، بعد أن داهمت منزله في الحي الجنوبي من المدينة.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود موسى صبيح أبو ترك (24 عاما) من المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، والمواطن عز الدين جبر عودة (27 عاما) من بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يوسف طاهر فافشة، ورابح خالد فشافشة، بعد أن اقتحمت بلدة جبع جنوب جنين، وداهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد أبو الرومي (22 عامًا) من منزله في بلدة العيسوية، وشابا آخر (لم تعرف هويته بعد) خلال تواجده في حي وادي الربابة من بلدة سلوان.

بيت لحم: أفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد جلال الدبس (17 عامًا)، بعد أن داهمت منزل والده قرب مسجد عمر بن عبد العزيز في قرية العبيات شرق بيت لحم، وفتشته.