تصفيات افريقيا لكاس العالم

بالصور: النيران الصديقة تمنح مصر فوزا باهتا على الجابون

albums_matches_2741550_koo_10.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص منتخب مصر فوزاً باهتاً على حساب ضيفه الجابون بنتيجة 2-1 ،  الثلاثاء ، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

تقدم منتخب مصر بهدف مبكر في الدقيقة 4 عن طريق محمد مجدي أفشة من ركلة جزاء وأحرز المنتخب الجابوني هدف التعادل في الدقيقة 54 عن طريق جيم ألفينا ولكن منتخب مصر سجل هدف الفوز بالنيران الصديقة في الدقيقة 75 بعدما هز يوهان أوبيانج شباك فريقه.

وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب دينيس بوانجا لاعب الجابون في الدقيقة 87 ، ورفع منتخب مصر رصيده بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب وتجمد رصيد منتخب الجابون عند 7 نقاط في المركز الثاني بقيادة مدربه الفرنسي باتريس نوفو.

وجاء فوز الفراعنة باهتاً في ظل أداء هزيل لكتيبة المدرب كيروش التي لم تقنع الجماهير، وحاول المدرب تجربة أكثر من طريقة لعب وعدة عناصر جديدة.

بدأت المباراة بإثارة مبكرة بعد حصول منتخب مصر على ضربة جزاء إثر سقوط أحمد ريان في منطقة الجزاء ، وسجل محمد مجدي أفشة هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 4.

وأبعد الشناوي انفراداً من بوانجا الجناح الأيمن الخطير ، وتحسن الأداء الجابوني في ظل الضغط على الأطراف المصرية بشكل واضح بينما أضاع مروان حمدي هدفاً محققاً بضربة رأس بجوار القائم من عرضية محمد حمدي.

ظهر ريان مرة أخرى في الصورة بمراوغة مميزة وخطأ على حدود منطقة الجزاء ، ووجه محمد حمدي تسديدة بجوار القائم ونال أحمد حجازي البطاقة الصفراء بعد إيقاف لاعب الجابون المنطلق.

وأضاع أحمد فتحي فرصة خطيرة للفراعنة بتسديدة فوق العارضة ، ووجه أفشة تسديدة بجوار القائم وضاعت رأسية من مروان حمدي في يد الحارس، وخرج الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف أفشة.

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي للمنتخب الجابوني وسط حالة من التراجع للاعبي مصر ونجح جيم ألفينا في تسجيل هدف التعادل من جملة مكررة باختراق الجبهة اليسرى للفراعنة وتمريرة عرضية حولها مهاجم الجابون في مرمى مصر في الدقيقة 54.

وأبعد حجازي عرضية أخرى للجابون بينما وجه أفشة تسديدة فوق العارضة ولجأ الفراعنة للتغييرات بنزول الثلاثي محمد صلاح ومصطفى فتحي وإمام عاشور على حساب محمد شريف وعمرو السولية وأحمد ريان في الدقيقة 60.

وأرسل صلاح عرضية خطيرة حولها حجازي برأسه في أقصى الزاوية اليمنى ولكن المدافع برونو مانجا أنقذ شباكه من هدف محقق ثم نجح المنتخب المصري في تسجيل هدف التقدم عن طريق النيران الصديقة بعد تمريرة من أفشة لصلاح ولكن الكرة اصطدمت بالمدافع يوهان أوبيانج ومنحت التقدم للفراعنة في الدقيقة 75.

دفع منتخب مصر باللاعب أحمد ياسين على حساب أحمد حجازي في الدقيقة 81 ، ونال دينيس بوانجا لاعب الجابون البطاقة الحمراء في الدقيقة 87 وضاعت تسديدة من إمام عاشور.

ودفع المنتخب المصري باللاعب محمود علاء على حساب أفشة وخرج اللقاء بفوز الفراعنة.

بالصور: النيران الصديقة تمنح مصر فوزا باهتا على الجابون
بالصور: النيران الصديقة تمنح مصر فوزا باهتا على الجابون
بالصور: النيران الصديقة تمنح مصر فوزا باهتا على الجابون
بالصور: النيران الصديقة تمنح مصر فوزا باهتا على الجابون