ضمن برنامج التشغيل المؤقت

تعليم غزة: سيتم تشغيل 390 معلمًا ومعلمة لتنفيذ خطة تعليمية علاجية للطلبة

تعليم غزة: سيتم تشغيل 390 معلمًا ومعلمة لتنفيذ خطة تعليمية علاجية للطلبة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة زياد ثابت اليوم الأربعاء، على أنه سيجري تشغيل 390 معلمًا ومعلمة لتنفيذ خطة تعليمية علاجية للطلبة.

وقال ثابت خلال افتتاح مدرستي الشيخ أحمد نمر حمدان الثانوية للبنين، وكمال ناصر الأساسية للبنين في خانيونس جنوب قطاع غزة، إن وزارته وضعت مختلف الخطط لمعالجة الفاقد التعليمي الذي تسببت به جائحة كورونا للطلبة في المدارس.

وذكر أن الوزارة ستشغل 390 معلما جديدا من الدور الوظيفي، ببرنامج للتشغيل المؤقت بداية من الأسبوع القادم ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، مضيفًا أن مهمة هؤلاء هي مساندة معلمي المرحلة الأساسية بالمدارس الحكومية بتنفيذ برنامج تعليمي علاجي يستهدف الطلبة في مجال المهارات والمعارف العلمية والأكاديمية ومجال القيم.

وفيما يخص الثانوية العامة، بين أن الوزارة شكّلت لجنة فنية لدراسة الفاقد التعليمي وانعكاسه على امتحان الثانوية العامة، لافتا أن اللجنة ستقدم توصياتها لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

وأشار ثابت إلى أن وزارته مستمرة في خدمة شعبنا وطلبتنا وتدشين المدارس، مؤكدًا أن الوزارة ستفتتح خلال الأسابيع المقبلة 4 مدارس جديدة في مناطق متنوعة من القطاع، وأن هناك العشرات من المدارس في مراحل مختلفة من البناء، مقدماً الشكر لجميع الجهات المانحة.

يذكر أن مدرستي الشيخ أحمد نمر حمدان الثانوية للبنين وكمال ناصر الأساسية للبنين بُنيتا وفق مواصفات هندسية متميزة، وتشتمل كل واحدة منهما على 24 غرفة صفية، إضافة إلى الساحات والملاعب والمختبرات العلمية والمرافق الأخرى.