50 مليون سرطان أحمر تتجول بشوارع جزيرة الكريسماس بأستراليا

سرطانات احمر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تجولت ملايين السرطانات فى أنحاء جزيرة الكريسماس خلال قيامها بهجرتها السنوية إلى المحيط للتكاثر، حيث هاجر أكثر من 50 مليون من السرطان الأحمر من الغابة إلى ساحل الحديقة الوطنية، في أقصى شمال غرب أستراليا، وشوهدت ملايين السرطانات الحمراء وهى متجمعة عبر الطرق والجسور والصخور والجداول للوصول إلى وجهتها في الوقت المناسب للتكاثر، ومن المعروف أن السرطانات تظهر في بعض المواقع الغريبة أثناء تحركها فوق المنحدرات وعبر البلدة. وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

337657-السرطان.png
قالت الدكتورة تانيا ديتو، منسقة برنامج الأنواع الغازية في جزيرة كريسماس، لصحيفة ديلي ميل أستراليا، إن المنطقة لم تشهد الكثير من السرطانات المهاجرة منذ عام 2005، وإن الفريق أمضى الكثير من الوقت في إدارة الجسور والحواجز التي ساعدت في الحفاظ على سلامة السرطانات في رحلتهم إلى " Flying Fish Cove" .

وأضافت: "لقد كان من الرائع حقًا أن نراهم يبتعدون عن حركة المرور ويصلون إلى هناك بأمان".

وتسلقت بعض السرطانات المبانى المكونة من ثلاثة طوابق و سقطت من منحدرات الحجر الجيري بالجزيرة، وبقى معظمها على قيد الحياة.

287871-صورة-أخرى.png
وعادة ما تحدث الهجرة المرتقبة بسبب أول هطول للأمطار في موسم الأمطارالذي يحدث في أكتوبر أو نوفمبر.

ويذكر أن الأمطار الغزيرة التى وقعت خلال بضعة أيام في بداية الشهر الجارى دفعت ذكور السرطانات إلى مغادرة منازلهم والسير نحو الشاطئ، لالتقاط الإناث في الطريق ومن ناحية أخرى توقع تكاثر السرطانات في اليوم التاسع والعشرين أو الثلاثين من هذا الشهر.

362101-صورة-أخرى-لتجمع-السرطان.png
ويعرف السرطان الأحمر بالضبط  توقيت ذهابه إلى الشاطئ في الوقت المناسب للتبويض الأمثل،  ومن المقرر أن تطلق كل أنثى سرطان البحر 100000 بيضة في المحيط الهندي على مدار خمس أو ست ليالى متتالية أثناء الهجرة.

وبعد شهر واحد، يعود صغار السرطانات الحمراء إلى الشاطئ للقيام برحلة إلى المنزل في الغابة الاستوائية بالجزيرة.

وبسبب الهجرة السنوية للسرطانات قام موظفو حديقة جزيرة الكريسماس الوطنية بوضع كيلومترات من الحواجز المؤقتة، وأقاموا لافتات وأغلقوا الطرق عبر الجزيرة لحماية ملايين السرطانات التي تغادر منازلها في الغابات إلى الساحل.

وتضم جزيرة كريسماس أكبر عدد من السرطانات الحمراء في العالم، وتعتبر من الأطعمة الشهية عبر المحيط الهادئ، ولكنها تعتبر من الأنواع المحمية في أستراليا ولا يمكن تناولها.