حركة "فتح" تنعى الأسير الشهيد سامي العمور

فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نعى الناطق الرسمي عن حركة التحرير الوطني فتح، عضو المجلس الثوري إياد نصر، الأسير الشهيد سامي العمور، الذي ارتقى فجر يوم الخميس، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحمَّل نصر في بيان صحفي أصدره اليوم، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير العمور من دير البلح وسط قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي، والمنظمات الحقوقية والدولية، بتحمل مسؤولياتهم لحماية أسرانا، جراء ما يتعرضون له داخل الزنازين من إهمال طبي متعمد، ومعاملة لا إنسانية تخالف قواعد القانون الدولي الإنساني.

كما عاهدت الحركة الشهيد الأسير العمور وجميع الشهداء والأسرى، بالسير على خطاهم في مواصلة طريق الحرية والتحرير، وصولا لإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس، وتحرير كامل أسرانا الأبطال.

وبارتقاء الشهيد العمور، يرتفع عدد الشهداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى (227) شهيدًا منذ عام 1967، منهم (72) أسيرًا ارتقوا نتيجة لجريمة الإهمال الطبي، علمًا أن الاحتلال يواصل احتجاز جثامين سبعة شهداء في سجون الاحتلال قبل ارتقاء الشهيد العمور اليوم، وهم: أنيس دولة، وعزيز عويسات، وفارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السايح، وسعدي الغرابلي، وكمال أبو وعر.