تيار الإصلاح بـ"فتح": الأسير العمور ارتقى بسبب تعمد الاحتلال التباطؤ في نقله للمستشفى

تيار الإصلاح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعى تيار الإصلاح في حركة فتح، الأسير سامي العمور "39 عاماً"، من مدينة دير البلح وسط قطاع غزّة، والذي اُستشهد اليوم الخميس، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي المتعمد. 

وقال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، عماد محسن: "ننعى بفخرٍ واعتزازٍ الأسير البطل سامي العمور، الذي انضم اليوم إلى قافلة شهداء الحركة الوطنية الأسيرة، التي تُواصل تقديم التضحيات من سنوات الاحتلال الأولى وستستمر حتى رحيل المستعمرين".

وأضاف محسن في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "ارتقى الأسير سامي العمور نتيجة تعمّد إدارة سجون الاحتلال التباطؤ في نقله إلى المستشفى، في نيّةٍ مبيتةٍ لقتله، ما يبرهن للمرة الألف على الحاجة إلى تدخل المؤسسات والمنظمات المعنية بالقانون الدولي الإنساني وتشكيل لجنة تحقيق لفحص أوضاع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال والتحقق من نوعية المعاملة الطبية التي يتلقونها، خصوصاً أن مئات الأسرى يواجهون المصير ذاته إذا استمرت سياسة الإهمال الطبي بحقهم". 

ودعا محسن، القوى الوطنية كافة إلى استجماع قدرتها على التحرك لمساندة أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، والدفاع عن حقهم في تلقي معاملة أسرى الحرب، تضمن تلقيهم للرعاية الطبية والمعاملة الإنسانية باعتبارهم مناضلين من أجل كرامة شعبهم وحرية وطنهم.