شاهدي: اليكِ "حواء" أسرار شراء أفضل خواتم الخطوبة

شاهدي: اليكِ "حواء" أسرار شراء أفضل خواتم الخطوبة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 أسرار شراء أفضل خواتم الخطبة من قال بأنك بحاجة إلى إنفاق راتب ثلاثة أشهر لشراء خاتم الخطوبة. هذا مجرد تضخيم سخيف للحقيقة. نحن هنا لنوضح لك كيفية الحصول على أفضل صفقة على خاتم الخطوبة ، بحيث يتبقى لديك الكثير لقضاء شهر العسل.

التركيز على القطع

لا تدع الصائغ يربكك بالحديث عن القطع واللون والشفافية والقيراط. إذا كنت تحاول شراء أفضل خاتم تسمح ميزانيتك به ، فاجعل أسلوب قطع الألماس على رأس أولوياتك. من هنا يأتي معظم بريق الخاتم. الألماس ذو تصنيف القطع "جيد جدًا" يقدم أفضل قيمة للباحثين عن صفقات مربحة. تعكس تقريبًا نفس الضوء مثل "القطع المثالي" ، لكنها تكلف أقل بكثير.

لا تقلق بشأن الأشياء التي لا يمكنك رؤيتها

يحب الصياغ وضع الألماس تحت المجهر لإظهار عيوبها. لكن ما مدى أهمية تلك العيوب ، إذا لم تتمكن من رؤيتها بالعين المجردة؟ وفر لنفسك مبلغاً محترماً من المال ، واشترِ ألماسة "نظيفة للعين المجردة". هذا هو المصطلح الصناعي للماس الذي يبدو خاليًا من العيوب للعين. على مقياس درجات الوضوح، هذا ماسة بدرجة VS1 أو أعلى.

اشتري حجماً فردياً

يميل الناس إلى التسوق لشراء خواتم نصف قيراط أو خواتم قيراط كامل. فهم لا يذهبون عادة إلى متجر مجوهرات ويطلبون خاتمًا عيار 95 قيراطًا أو خاتمًا عيار 47 قيراطًا ، وهذا شيء يمكنك الاستفادة منه. اشترِ ألماسة أصغر من المعتاد ، ويمكنك أن تتوقع توفير ما لا يقل عن 15 إلى 20 في المائة. هذا توفير كبير جدًا لمثل هذا الاختلاف الضئيل في الحجم. اطلب من صائغ أن يريك خاتمًا من قيراط واحد وخاتم عيار 95 قيراطًا ، ولن تتمكن حتى من معرفة الفرق بين الاثنين.

اختر تصميماً مبتكراً

زيف مظهر الماسة الكبيرة عن طريق اختيار ترصيع الهالة. وهو تصميم يحتوي على مجموعة من الأحجار الصغيرة المميزة محيطة بحجر مركزي متوسط الحجم. يمكن أن يجعل هذا الألماس يبدو أكبر بمقدار نصف قيراط. استخدم هذه الحيلة لجعل الماس نصف قيراط يبدو وكأنه ألماسة عيار واحد ، ويمكنك توفير 2400 دولار أو أكثر.

اختر إعدادًا بسيطًا للشق

لا تنشغل كثيرًا في تكلفة الماس ، بحيث تتغاضى عن تكلفة الترصيع. كل ذلك البلاتين أو الذهب يتراكم أيضًا. للحفاظ على وزن المعدن منخفضًا ، اختر تصميماً بسيطًا. إنه مظهر كلاسيكي وبسعر معقول.

شراء خاتم قديم

هل تريد خاتمًا رائعًا بدون أن تدفع ثمناً باهظاً؟ اشتر خواتم قديمة، مستردة أو معاد بيعها. معظم متاجر المجوهرات تشتري القطع المستعملة، وتقوم بتنظيفها وبيعها من جديد، هذه الخواتم ستوفر عليك الوقت والجهد والمال،

ادرس جيداً قبل الشراء

قبل الذهاب الى التسوق تأكد من قيامك بواجبك أولاً ، حتى تفهم المبلغ الذي يجب أن تتوقع دفعه مقابل الحجم والجودة. أنت تريد أن تكون الشخص الذي يعرف كل شيء ويقدر ثمن البضاعة قبل شرائها. اطرح العديد من الأسئلة التي تحتاجها لتكون مرتاحًا لعملية الشراء.

وتأكد من أن المتجر يملك الأوراق اللازمة ، اطلب منهم كتابة وصف مفصل للخاتم على إيصال البيع، بما في ذلك القيراط ونوع المعدن المستخدم في الترصيع وجودة الحجر وما إذا كان الماس الذي تشتريه طبيعياً أم لا، وما اذا كان الألماس معالج.

تأكد من أنهم يعلمون أنك تنوي تقييم الخاتم ، وسيتوقعون استرداد كامل المبلغ إذا كان التقييم لا يتطابق مع ما قيل لك. ثم ، اتبع هذا التقييم. قد يحاول المتجر أن ينصحك بخبير مثمن متخصص في الأحجار الكريمة ، ولكن إذا كنت تريد تقييمًا غير متحيز ، فمن الأفضل اختيار المثمن الخاص بك والامتناع عن إخباره بمكان شراء الخاتم.

من منا لا يحلم بتصميم خاتمه الخاص؟ ولكن لا احد يملك الوقت والمال لذلك، لذا حاول العثور على خاتم يشبه خاتم احلامك ولكن بسعر معقول، الآن اطلب من صائغ إزالة الحجر الملون واضافة حجر الألماس مكانه. هكذا ستحصل على تصميم مميز بسعر معقول جداً.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الخدعة لتحديث خاتم العائلة القديم. فقط تأكد من أن عائلتك موافقة.

تسوق عبر الإنترنت

الشراء من المتاجر الفخمة والمحلات أغلى من الشراء عبر الانترنت لان المحلات لديها نفقات إضافية من أجور عمال وايجار محل ونفقات أخرى. اقض بعض الوقت في زيارة متاجر المجوهرات المحلية للتركيز على ما تبحث عنه. ثم، خذ بحثك عبر الإنترنت. تقدم الشركات ذات السمعة الطيبة ، مثل Blue Nile و James Allen ، بيئة مبيعات خالية من الضغط وضمان استرداد الأموال. لتحقيق أكبر قدر من المدخرات ، ابتعد عن أي مواقع المتاجر الكبيرة فقد لا تكون أسعارها على الإنترنت أفضل من أسعارها في المتجر.

تسوق في الوقت المناسب

هل تريد أفضل صفقة؟ تجنب التسوق من تشرين الثاني (نوفمبر) إلى شباط (فبراير) ، إذا كنت جادًا في إيجاد صفقة. أشهر الصيف هي أفضل رهان لك. نظرًا لأنه عادةً ما يكون وقت مبيعات بطيئًا ، ستجد أن الأسعار قابلة للتفاوض بدرجة أكبر.

اختر شيئًا غير الألماس

لم يصبح الألماس حجر الخطوبة المفضل حتى حوالي عام 1947. قبل ذلك ، كان الياقوت الأحمر والزمرد، الياقوت الأزرق هي المعايير. أعد التقاليد من خلال اختيار واحدة من هذه الأحجار الكريمة اللافتة للنظر باعتبارها القطعة المركزية لخاتمك. إنها جميعًا أحجار كريمة صلبة ، لذا فهي تتحمل الارتداء اليومي بشكل جيد ، وبما أنها تكلف أقل بكثير من الألماس ، فستتمكن من شراء حجر أكبر بكثير.

الإصرار على الحصول على الشهادة

سواء قررت شراء خاتمك عبر الإنترنت أو من المتجر ، يجب أن يأتي بشهادة من معهد الأحجار الكريمة. إنها الطريقة الوحيدة للتأكد من أن الجودة التي وعدت بها هي الجودة التي تلقيتها. لا تخاطر.

شاهدي: اليكِ "حواء" أسرار شراء أفضل خواتم الخطوبة
شاهدي: اليكِ "حواء" أسرار شراء أفضل خواتم الخطوبة
شاهدي: اليكِ "حواء" أسرار شراء أفضل خواتم الخطوبة
شاهدي: اليكِ "حواء" أسرار شراء أفضل خواتم الخطوبة