فصائل فلسطينية تُعلق على انتصار الأسير الأعرج على السجان الإسرائيلي

الاسير علاء الاعرج.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت فصائل فلسطينية، مساء يوم الخميس، على انتصار الأسير علاء الأعرج، على السجان الإسرائيلي، بعد إضراب عن الطعام دام 103 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في تصريحٍ صحفي: "إنّ انتصار المعتقل الإداري علاء الأعرج إنجاز يضاف إلى ما حققه أبطال معارك الكرامة الذين سطروا بأمعائهم الخاوية ملاحم الصمود والعزة والكرامة".

وأضافت: "أنّ كل إنجاز تحققه الحركة الأسيرة هو تعزيز لروح الصمود وللحالة الوطنية ، واضعاف للعدو ومصلحة سجونه التي تغطي فشلها بإجرامها وعدوانها ضد الأسرى.

وأكّدت على أنّ فعاليات الدعم والإسناد للأسرى وخاصة المرضى والمضربين، ستتواصل وستستمر.

وبدورها، باركت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، للأسير علاء الأعرج انتصاره على السجان في معركة الأمعاء الخاوية بعد إلغاء اعتقاله الإداري.

وقالت الحركة، في بيانٍ صحفي: "إنّ انتصار الأسير الأعرج هو انتصار للحركة الأسيرة كافة ولشعبنا الفلسطيني عامة، كما أنه يُضاف إلى سلسلة الانتصارات التي تحققها الحركة الأسيرة داخل سجونه ومعتقلاته".

ودعت، الشعب الفلسطيني بكل قواه وفصائله ومؤسساته وجماهيره لتصعيد الدعم والاسناد للأسرى الأبطال وقضيتهم في كل الأماكن والأوقات.

وطالبت المجتمع الدولي وكافة المؤسسات والهيئات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان إلى ضرورة التحرك العاجل والضغط على الاحتلال من أجل إنهاء معاناة الأسرى المضربين عن الطعام وإطلاق سراح جميع الأسرى.

ومن جابنها، أكّدت لجان المقاومة، في فلسطين،على أنّ  انتصار الأسير "البطل علاء الأعرج "بعد معركة استمرت "103 ايام" في مواجهة السجان الإسرائيلي هو انتصار جديد للحركة الأسيرة ولشعبنا الفلسطيني ونموذج جديد من نماذج العزة والفخار يحتذى بها .

وقالت، في بيانٍ صحفي: "إنّ انتصار الأسير "البطل علاء الأعرج" بعد خوضه معركة الاضراب عن الطعام دليل واضح على أنّ الحرية تنتزع ولا توهب وأنّ التمسك بالحقوق ونهج المقاومة هو السبيل الوحيد لتحقيق النصر والتمكين .

 وتوجهت بالتحية إلى الاسير "البطل علاء الاعرج" وذويه الصابرين على صمودهم وقوة ارادتهم في مواجهة السجان الإسرائيلي المجرم.

ودعت جماهير شعبنا الأبي ألى مواصلة دعم ومساندة أسرانا البواسل رأس حربة شعبنا ومقاومته في مواجهة العدو الإسرائيلي .