بينت ولابيد يُعقبان على قرار بريطانيا بحظر أنشطة حركة حماس

حكومة بينت
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

زعم رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت، أن الذراع السياسي لحركة حماس يمهِّد العمل للذراع العسكري، مدعيًا أنهم هم نفس الإرهابيين فقط تبادل أدوار.

وتقدم بينت في تغريدة نشرها اليوم الجمعة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بالشكر إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بسبب نية إدراج حمـاس على قائمة المنظمات الإرهابية في بريطانيا.

ومن جانبه، قال وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد عبر (تويتر): إن "قرار بريطانيا المتوقع بإعلان حماس جميع أذرعها منظمة إرهابية هو إنجاز آخر لوزارة الخارجية، وهو "نتيجة جهود رئيس الوزراء بينيت ووزير الدفاع غانتس".

وأضاف: أن ذلك جاء بعد حوار وعمل سياسي وكجزء من تعزيز العلاقات مع بريطانيا.

وشكر لابيد وزيرتا الداخلية والخارجية البريطانيتين وكل الحكومة، لقرارهم اعتبار حمـاس بجميع أذرعها منظمة إرهابية، واصفاً ذلك بأنه "قرار مهم ويمنح أجهزة الأمن البريطانية أدوات إضافية لمنع استمرار تعاظم حماس"، وفق تعبيره.

ونقلت صحيفة (ذا غارديان) عن وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، قولها إنّ الحكومة البريطانية ستحظر حركة حماس بموجب قانون "الإرهاب".

وبحسب الصحيفة، فإنّ هذا القرار يعني أنّ أي شخص يعبر عن دعمه للحركة أو يرفع علمها أو يرتب لقاءات لها يكون مخالفاً للقانون، وقد يواجه ما يصل إلى 10 سنوات سجناً بحسب خطط باتيل التي ستعلن عنها اليوم الجمعة.