"حشد" تُصدر بيانًا بشأن قرار بريطانيا بتصنيف حماس بأنّها منظمة "إرهابية"

"حشد" تُصدر بيانًا بشأن قرار بريطانيا بتصنيف حماس بأنّها منظمة "إرهابية"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، مساء يوم الجمعة، بيانًا بشأن قرار بريطانيا بتصنيف حركة حماس بأنّها منظمة "إرهابية".

وقالت حشد في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ إعلان وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، تصنيف حركة حماس بأنّها منظمة "إرهابية" يمثل تنكرًا جديدًا لحقوق الفلسطينيين".

وأكّدت على أنّ القانون الدوليّ قد منح الشعوب تحت الاحتلال الحربي، حقها في مقاومته بكل الأشكال، وصولاً لحريته واستقلاله السياسي والاقتصادي، مُوضحةً أنّ الإعلان البريطاني الجديد بحق حماس، يُقدم دليل إضافي على الانحياز البريطاني والغربي للاحتلال على حساب القانون والقضاء الدوليّ.

وحمّلت حشد، الحكومة البريطانية المسؤولية الدوليّة بوصفها شريك بأيّ جريمة "إسرائيلية" تحلق بأيّ فلسطيني ينتمي لحركة حماس.

ولفتت إلى أنّ التقارير الدوليّة المختلفة تبرهن بالدليل القاطع أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" هي من تمارس "الإرهاب" الدوليّ بحق الشعب الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية ملتزمة بالأعراف والمواثيق الدولية المنظمة للنزاعات المسلحة الدولية.

وأضافت: "نحث الدبلوماسية الفلسطينية والعربية والإسلامية على حد السواء للعمل الجاد من أجل ضمان تراجع الحكومة البريطانية عن قرارها الأخير، والعمل على تطوير ونشر قائمة سوداء فلسطينية وعربية يدرج فيها إسماء القادة الإسرائيليين المتهمين بارتكاب جرائم دولية من بينها جريمة الإرهاب".