وصفات لتأخير الشيخوخة بشكل طبيعي

الشيخوخة المبكرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

على الرغم من أن الشيخوخة أمر لا مفر منه، إلا أنه لا يجب أن تسبب لك القلق عند ظهور علاماتها على وجهك. الخبر السار هو أن هناك عدة طرق طبيعية يمكنك من خلالها تأخير ظهور التجاعيد على وجهك. تعرفي على أبرز الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة ومحاربة الشيخوخة.

العسل
العسل مرطب طبيعي مليء بمضادات الأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة هذه في إصلاح الأضرار التي تلحق ببشرتك بسبب الجذور الحرة وتساعد على تجديدها. قد يؤدي توفير ترطيب مكثف لبشرتك أيضاً إلى إبطاء تكوين الخطوط والتجاعيد.
ماذا تحتاجين؟
1-2ملاعق كبيرة من العسل العضوي
طريقة التحضير: ضعي العسل بسخاء على الوجه والرقبة. قومي بتدليكه لمدة دقيقة أو دقيقتين. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

بياض البيض

بياض البيض هو مصدر قوة للعوامل المضادة للشيخوخة مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات والزنك. من المعروف أنه يشد الجلد ويجعله ناعماً. كما أنه يزيل الجذور الحرة لمنع تلف الجلد وعلامات الشيخوخة.
ماذا تحتاجين؟
بياض بيضة
1/2ملعقة صغيرة من كريمة الحليب
ملعقة صغيرة عصير ليمون
طريقة التحضير: اخلطي كل المكونات. ضعي الخليط على وجهك بالكامل. اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

الجزر والبطاطا

الجزر مصدر غني بفيتامين أ الذي يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد. يجعل الكولاجين البشرة مشدودة ويمنع ظهور التجاعيد، مما يمنح وجهك توهجاً شاباً. أما البطاطس فهي عنصر رائع لمكافحة الشيخوخة تساعد في تلاشي التجاعيد وتوحيد لون البشرة.
ماذا تحتاجين؟
جزرة صغيرة
حبة بطاطا صغيرة
رشة كركم
رشة من صودا الخبز
ماء
طريقة التحضير:اسلقي الجزر والبطاطس وقطعيهما إلى قطع صغيرة. اهرسيها لتشكيل عجينة ناعمة. أضيفي القليل من الكركم وصودا الخبز إلى هذه العجينة. اخلطيها جيداً مع بعض الماء للحصول على عجينة ناعمة. ضعي القناع على وجهك بالكامل واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

الزبادي

يُعرف حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي بخصائصه المضادة للشيخوخة والتي قد تساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ومنتعشة .
ماذا تحتاجين؟
2 ملاعق صغيرة من الزبادي
ملعقة صغيرة من العسل
ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج
رشة كركم
طريقة التحضير: اخلطي الزبادي وعصير الليمون والعسل والكركم معاً. ضعي العجينة على وجهك بالكامل. اتركيها لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.