التيار الإصلاحي بـ"فتح" يُعقب على إدراج حماس على قوائم الإرهاب

التيار الإصلاحي بـ"فتح" يُعقب على إدراج حماس على قوائم الإرهاب
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب المتحدث باسم تيار الإصلاحي في حركة "فتح" عماد محسن، مساء يوم الجمعة، على قرار بريطانيا بتصنيف حركة "حماس" على أنّها "إرهابية".

وأدان محسن في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، إقدام وزارة الداخلية البريطانية على إدراج حركة حماس، على قوائم "الإرهاب"، مُعتبرًا أنّ هذه خطوة مستغربة ومستهجنة، تؤكّد انحياز حكومة بريطانيا بالكامل لموقف الاحتلال وتبني روايتها المنافية للواقع والمخالفة للقانون الدوليّ.

وقال: "تدشن الخطوة البريطانية لحقبة تجريم النضال الوطني الفلسطيني، وبدلاً من اعتذار حكومة بريطانيا العظمى عن جريمة إعلان بلفور وتبني المشروع الصهيوني الإحلالي التوسعي على أرض الشعب الفلسطيني، تعود لتجريم حركة تحرر وطني فلسطينية، بشكلٍ لن يجلب لدولة الاحتلال أمنًا ولن يحقق للمنطقة استقرارًا".

وأضاف: " كان ينبغي على وزارة الخارجية الفلسطينية أداء دورها في الدفاع عن الحركة الوطنية الفلسطينية، بما فيها حركة حماس، وعدم التلكؤ في تمرير الخطاب والرواية الفلسطينية إلى دول وشعوب العالم".

وطالب محسن، حكومة بريطانيا بضرورة التراجع الفوري على قرارها الآثم، داعيًا بقراراتٍ تحقق العدل وتعوض الشعب الفلسطيني عن الظلم التاريخي الذي وقع عليه بسبب جريمة تبني المشروع الصهيوني الذي أمعن في قتل شعبنا ومارس الإرهاب بكل وقاحة مستندًا إلى ميوعة الموقف الدولي تجاه جرائمه.