طالع التفاصيل

طقس فلسطين ليوم غدٍ السبت وتطورات المنخفض الجوي

طقس فلسطين ليوم غدٍ السبت وتطورات المنخفض الجوي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الجمعة، عن طقس فلسطين ليوم غد السبت، وتطورات المنخفض الجوي.

وقال العلامي عبر صفحته على "الفيسبوك": "رغم وجود تفاوت في كميات الأمطار بين المناطق وتقطع هطولها كما هو متوقع سابقًا، إلا أنّ الحالة مستمرة خلال اليومين المقبلين".

وأوضح أنّ درجات الحرارة ستنخفض بشكلٍ إضافي يوم غد السبت، ويصبح الطقس أكثر برودة، وستكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة أحيانًا، واحتمالية الأمطار واردة.

من جهته، أكّد موقع طقس فلسطين، على أنّ غد السبت سيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح الحرارة دون المعدل السنوي العام بنحو 3 درجات مئوية ويسود جو غائم جزئي إلى غائم مع تأثر البلاد بمنخفض جوي يحمل معه الأجواء الباردة نسبيًا، وتتساقط الأمطار في مناطق واسعة من البلاد، خاصةً في المناطق الشمالية والوسطى على فترات. مع ساعات الليل يزداد الجو برودة وتنخفض الحرارة بشكلٍ إضافي، والرياح ستكون جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وأشار إلى أنّ يوم الأحد سيطرأ انخفاض، آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون المعدلات السنوية العامة بنحو 3-4 درجات مئوية ، ويسود جو غائم جزئي إلى غائم وتتساقط الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد على فترات، وقد تكون غزيرة أحيانًا، ومع ساعات الليل يسود جو بارد مع حرارة منخفضة تهبط إلى ما دون 10 درجات مئوية في بعض المناطق الجبلية العالية، والرياح تكون جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.