الدوري المصري

بالصور: الأهلي يستعيد صدارة الدوري بفوز شاق على المقاولون

4892C405-8DF4-4046-86FE-915A7B4F66A9.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

استعاد الأهلي صدارة الدوري المصري، بتحقيق الفوز الرابع على التوالي هذا الموسم، بعد تجاوز عقبة المقاولون العرب بصعوبة، بهدف دون رد، على ستاد السلام الجمعة، ضمن الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

وأحرز هدف الأهلي الوحيد حمدي فتحي في الدقيقة 66، ليرفع الأحمر رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول، بينما توقف رصيد المقاولون عند 4 نقاط في المركز العاشر.

لم يقدم الأهلي العرض المنتظر منه بفضل دفاع المقاولون وأهدر لاعبوه فرصا محققة، خصوصا في الشوط الثاني ولكن نجح في تحقيق الهدف المنشود والحصول على النقاط الثلاث.

تفوق أحمر

تفوق الأهلي في الشوط الأول على مستوى الاستحواذ والفرص ولكن لم ينجح في استغلال ذلك في إحراز أهداف، بسبب إجادة لاعبي المقاولون في إغلاق كل المساحات أمام لاعبي الأهلي، خصوصا من العمق.

وظهر اعتماد موسيماني، على الجبهة اليمنى وتحركات أكرم توفيق الذي شكل خطورة كبيرة على دفاع المقاولون وكاد أن يحرز هدف التقدم لولا القائم الأيسر للحارس محمود أبوالعسود، بينما تعطلت جبهة علي معلول.

وغاب التركيز عن لاعبي الأهلي في إنهاء الهجمات عن طريق محمد شريف، الذي أهدر أكثر من فرصة محققة بجانب اختفاء بيرسي تاو ومحمد مجدي "أفشة".

هدف أبيض

واعتمد المقاولون على الهجمات المرتدة واستغلال الكرات الثابتة وأحرز البوركيني فاروقا نور الدين هدف ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وكانت أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول، رأسية حمدي فتحي تصدى لها الحارس محمود أبو السعود لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الوضع من خلال تفوق هجومي أحمر، قابله دفاع منظم من جانب المقاولون العرب، وكانت بداية الحلول الهجومية للأهلي بنزول أحمد عبد القادر بدلا من المدافع أيمن أشرف.

ولجأ الأهلي لسلاح التسديد من الخارج عن طريق محمد مجدي "أفشة" ولكنها لم تنجح في هز شباك محمود ابوالسعود.

هدف الفوز

ولجأ النحاس لتأمين دفاعاته بنزول المدافع خالد الحسيني، بدلا من المهاجم عمر بسام، والدفع بلاعب الوسط محمد مجلي بدلا من عبد الرحمن خالد.

وترجم حمدي فتحي تفوق الأهلي، بإحراز الهدف الأول برأسية من ركنية علي معلول، لم ينجح أبوالسعود في التعامل معها وحرمت العارضة المغربي بدر بانون من الهدف الثاني.

وحاول المقاولون تصحيح الأوضاع بإجراء، تغيير هجومي بالدفع بمحمد سالم بدلا من حمدي زكي.

ودفع موسيماني بتغييره الثاني بنزول حسين الشحات بدلا من بيرسي تاو، في الدقائق الأخيرة لتنشيط الجبهة اليمنى.

وأنقذ الشناوي هدف التعادل للمقاولون، بعد أن تصدى لكرة محمد سالم من انفراد كامل بالمرمى.

 ورد الأهلي بفرصة ضائعة من حسين الشحات في القائم، ثم أنقذ دفاع المقاولون مرماه من الهدف الثاني بعد تسديدة عمرو السولية.

طرد فتحي

وشهدت الدقائق الأخيرة  تغييرات هجومية من عماد النحاس بنزول محمد طلعت بدلا من أحمد عبدالعزيز وأحمد الشيمي بدلا من عبدالله ياسين.

ورد عليه موسيماني بالدفع بمحمد هاني وحسام حسن بدلا من أكرم توفيق ومحمد شريف، ثم أهدر لاعبو الأهلي أكثر من فرصة محققة.

وأشهر الحكم أحمد الغندور، البطاقة الحمراء لحمدي فتحي لاعب وسط الأهلي، بعد عرقلته للكولومبي لويس إدوارد وهو في الطريق منفردا بالمرمى.

بالصور: الأهلي يستعيد صدارة الدوري بفوز شاق على المقاولون
بالصور: الأهلي يستعيد صدارة الدوري بفوز شاق على المقاولون
بالصور: الأهلي يستعيد صدارة الدوري بفوز شاق على المقاولون
بالصور: الأهلي يستعيد صدارة الدوري بفوز شاق على المقاولون