بالفيديو: اليكِ "سيدتي" إطراءات قد تبدو لطيفة لكنها نقدية وعليكِ تجنبها

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" إطراءات قد تبدو لطيفة لكنها نقدية وعليكِ تجنبها
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تستخدم الإطراءات لتقريب المسافات وتوطيد علاقة الناس ببعضهم البعض، سواء بين أفراد العائلة أو الأصدقاء وغيره، كما أنها تساعد في رفع الروح المعنوية لشخص محبط أو مستاء.

وفي حين أن الغرض من الإطراءات يكون نبيلًا ولطيفًا، إلا أنه ليس جميعها يكون مناسبًا، فهناك الكثير من العبارات قد تبدو لطيفة ولكنها في الحقيقة تكون نقدية وحتى مهينة، لذا ومن خلال مجلة "بيست لايف أونلاين"، نوضح بعض الإطراءات التي يجب تجنبها وعدم استخدامها:

"تبدو رائعًا، هل فقدت بعض الوزن؟"
تعد من أكثر العبارات الشائع استخدامها كإطراء، وعلى الرغم من شعبيتها، إلا أنها ليست مناسبة، لأنها قد تجعل الشخص يظن أنه يبدو أفضل أو أجمل وهو نحيف، كما أنه فقدانه للوزن قد يكون نتيجة حالة صحية.

لذا، يُنصح باستبدال هذه العبارة بـ "تبدو رائعًا، ما الجديد في حياتك"، او الاكتفاء بـ "تبدو رائعًا".

"تبدو مذهلًا بالنسبة لعمرك"
قد يبدو ذلك اطراءً رائعًا، ولكنه يعتبر مهينًا بعض الشيء بسبب إضافة "بالنسبة لعمرك"، فكون الشخص يبدو مذهلًا أو جميلًا لا يجب أن يكون مشروطًا بعمر معين، لذا يفضل تجنب هذه العبارة والاكتفاء بـ "تبدو مذهلًا".

"بشرتك تبدو أفضل بكثير"
من أكثر الاطراءات الشائعة وخاصة بين السيدات، ولكنها نقدية وليست لطيفة كما يظن الكثيرين، فسواء كان الشخص قد سبق وعاني من حب شباب أو غيره من مشاكل جلدية ولوحظ تحسن الأعراض، يفضل تجنب عبارة "بشرتك تبدو أفضل بكثير"، واستبدالها بـ "تبدو مشرقًا" أو "مشرقة"، لأن كلمة "أفضل" توضح أنك اعتقدت أن الحالة كانت أسوأ سابقًا.

"أعجز عن تصديق أنكِ أنجبت طفلاً. تبدين رائعة!"
من الهام تجنب هذه الجملة لأي أم جديدة، فبعد الولادة من الطبيعي أن تختبر السيدات تغيرات جسدية وغيره، وقول "أعجز عن تصديق أنك انجبتِ طفلا"، توحي بأنك ترين أن شكلها كان ممكن أن يبدو أسوأ، لذا اكتفي بـ "تبدين مذهلة".

"المرأة الحقيقية هي من يكون لها منحنيات"
في حين أن هذه العبارة قد تستخدم لتحسين شعور صديقتك الممتلئة، إلا أنها من ناحية أخرى تبعث برسالة مفادها أن النحيفات يكنّ أقل انوثة وأنه إذا أصبحت صديقتك أنحف، فذلك يعني انها ستكون أقل جاذبية وذلك ليس صحيحًا بالمرة.

لذا، يفضل عدم التركيز على شكل أو حجم الجسم، واستبدال تلك العبارة بـ "تبدين جميلة" أو "يبدو ذلك رائعًا عليكِ".

"شعرك جميل، هل هو حقيقي؟".
عادة ما يكون الشعر أمرًا حساسًا بالنسبة للكثير من الأشخاص، وخاصة إذا كانوا من ذوي البشرة السمراء أو الشعر الأحمر وغيره، لأنهم في الأساس كثيرًا ما يتلقون تعليقات سخيفة بشأن شعرهم الطبيعي وحتى إذا حاولوا تغيير الشكل بالضفائر أو ما شابه.

فإذا أردتِ التعبير عن اعجابك بشعر أو تسريحة أحدهم، اختاري قول "يعجبني شعرك أو تسريحتك"، ولا داعي لسؤال "هل هو حقيقي؟"