بالصور : إلياس أخوماش.. مفاجأة تشافي الأولى بدماء عربية

reuters_2021-11-20_2021-11-20t205814z_666438816_up1ehbk1m91oc_rtrmadp_3_soccer-spain-fcb-esy-report_reuters.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استهل تشافي هيرنانديز، المدير الفني الجديد لبرشلونة، مشواره باكتشاف مواهب شابة على أمل مساعدته في انتشال الفريق الكتالوني من مأزقه الحالي.

ونجح تشافي في اختباره الأول، بالانتصار بهدف دون رد على إسبانيول في ديربي إقليم كتالونيا، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 14 من الليجا.

سجل هدف المباراة الوحيد ممفيس ديباي مهاجم برشلونة، من ركلة جزاء في الدقيقة 48، وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس بالليجا.

وشهدت تلك المباراة، الظهور الأول لموهبة شابة داخل النادي الكتالوني وهو إلياس أخوماش، حيث يسلط كووورة خلال التقرير التالي الضوء على أولى مفاجآت تشافي.

إسباني - مغربي

إلياس أخوماش شاكور، من مواليد 16 أبريل/نيسان 2004، في مدينة هوستالس دي بييرولا بإسبانيا، ويحمل الجنسيتين الإسبانية والمغربية.

بدأ إلياس مسيرته في قطاع الناشئين ببرشلونة، وتدرج في فرق الأعمار السنية المختلفة، حتى وصل للفريق الأول بعمر 17 عاما.

ويجيد إلياس اللعب كجناح أيمن أو أيسر ومهاجم صريح، ويتمتع بقدم يسارية مميزة وأظهر مهارات رائعة أكسبته شهرة استثنائية في فرق ناشئين برشلونة.

أخوماش كان واحدا من ضمن 9 لاعبين بفريق الشباب، قرر الهولندي رونالد كومان، المدير الفني السابق لبرشلونة، ضمهم للمشاركة في الفترة التحضيرية للفريق قبل بداية الموسم، لكنه لم يتواجد حيث ثبتت إصابته بفيروس كورونا ولم يحظ بفرصته مع المدرب الهولندي.

وشارك أخوماش هذا الموسم مع فريق الشباب في 8 مباريات على المستوى المحلي والقاري، ونجح في تسجيل هدفين.

قناعة تشافي

ولم يكن استدعاء أخوماش للفريق الأول محض صدفة، بل بناء على قناعات المدير الفني الجديد تشافي، والذي فور وصوله إلى برشلونة قادمَا من قطر عقب فسخ عقده مع نادي السد، ذهب إلى ملعب "يوهان كرويف" لمشاهدة مباراة لفريق الشباب.

تلك المباراة شهدت مشاركة أخوماش والذي قدم أداءً مميزًا، مما دفع تشافي لوضعه في خططه من أجل لقاء الديربي، بل وأشركه أساسيَا في المباراة قبل سحبه مع بداية الشوط الثاني.

وشهدت مسيرة أخوماش مع برشلونة صعودًا وهبوطًا، حيث حاول النادي الاستغناء عنه قبل عدة أعوام، لكن ظهرت شائعات أن ريال مدريد يسعى لضمه، ووقتها تفاعل النادي مع الأمر وتم منح أخوماش فرصة ثانية.

ميسي القادم

ويتميز أخوماش بشهرة مميزة في صفوف شباب برشلونة، لكن الأضواء تم تسليطها على الشاب المغربي، بعد تصريحات نجم برشلونة السابق باتريك كلويفرت، والذي صرح خلال حوار أجراه عام 2019، قائلا: "أخوماش هو ميسي القادم".

ولعب أخوماش للمنتخب الإسباني تحت 16 عاما 3 مباريات، كما لعب لمنتخب لاروخا تحت 18 عاما 6 مباريات.

ومن المتوقع أن يشتعل الصراع على اللاعب الشاب من قبل المنتخب المغربي والمنتخب الإسباني، للحصول على خدماته خلال الفترة المقبلة.

بالصور : إلياس أخوماش.. مفاجأة تشافي الأولى بدماء عربية
بالصور : إلياس أخوماش.. مفاجأة تشافي الأولى بدماء عربية