محدث إصابات خلال حملة مداهمات واعتقالات شنتها قوات الاحتلال بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أصيب عدد من المواطنين صباح يوم الإثنين، خلال حملة مداهمات واعتقالات شنتها قوات الاحتلال بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

ففي طوباس، أصيب شاب، جراء دعسه من قبل قوات الاحتلال، أثناء اقتحام قرية وادي الفارعة.

وبحسب مصادر طبية، إن شابا أصيب بجروح ورضوض جراء تعرض للدعس، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي السياق، قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مراد صبح، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في القرية المذكورة.

 وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سبعة مواطنين بينهم أسرى محررون.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر تيسير محمود جابر من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، والمحرر بهاء عمر محمود شحرور (31 عاما)، ويزن جعار من علار، والمحرر معاذ فتحي الخطيب من قفين، وعماد عودة من صيدا، وأحمد عبد الرؤوف داوود من بلدة دير الغصون، وبهاء أبو ستة من المدينة.

وفي مدينة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل محافظ القدس عدنان غيث، في الحارة الوسطى من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وبينت المصادر، أن وحدة خاصة تابعة لقوات الاحتلال اقتحمت منزل المحافظ غيث وألقت قنابل صوت داخله، واعتدت عليه وعلى أبنائه وأبناء عمومته بالضرب، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح، كما حطمت محتويات المنزل.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة من أقارب المحافظ، وهم: وليد عادل غيث، والشقيقين ربيع وحمزة نضال غيث، بعد الاعتداء عليهم بوحشية.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنين من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عبادة نضال دنديس، ومحمود دنديس، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما في حي واد قدوم من سلوان.

في حين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 5 شبان من مخيم قلنديا للاجئين، شمال القدس المحتلة.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان عقب مداهمة منازل ذويهم في المخيم، وتفتيشها، وهم: محمد الخطيب، وإبراهيم عفانة، ويوسف كسبة، وكمال أبو أصبع، وأشرف زيتاوي.