تحدث عن معايير التسجيل

سلامة معروف: زيادة أعداد عمال غزة للعمل في الداخل المحتل موضوع جدي

سلامة معروف: زيادة أعداد عمال غزة للعمل في الداخل المحتل موضوع جدي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، اليوم الإثنين، على جدية ملف زيادة أعداد عمال غزّة للعمل في الداخل المحتل.

وقال معروف في تصريح إذاعي: "إنّه بعد الانتهاء من حصر بيانات المسجلين للعمل في الداخل المحتل، سيتم تزويدها للشؤون المدنية وهي التي ستتابع الأمر واستصدار التصاريح".

وأضاف أنّه "في ضوء الواقع المعاش والحصار وارتفاع معدلات البطالة في غزة وفي إطار التفاهمات التي أُبرمت بين المستوى السياسي في قطاع غزة والاحتلال عبر الوسطاء كان دائماً يُطرح موضوع العمل في الأراضي المحتلة".

وتابع معروف: "تم التواصل والتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة لنشر رابط التسجيل ليكون قاعدة بيانات، ووُضعت معايير للتسجيل وهي أن يكون الشخص متزوج ويزيد عمره عن 26 عاماً وأنّ لا يكون موظفاً وأنّ يكون حاصلاً على التطعيم، وخلو صحيفة السوابق الجنائية وكل من تنطبق عليه المعايير يستطيع التسجيل".

وأردف: "الموضوع جدي ولم نُقدم على إعلان الرابط لولا وجود حديث حقيقي من قبل الوسطاء عن زيادة أعداد العمال في الداخل المحتل"، مُعربًا عن أمله في أنّ يتم التخفيف قدر المستطاع من نسب ومعدلات البطالة.

وفي وقت سابق، أعلن وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين، عن بدء استقبال طلبات التسجيل للعمال الراغبين في العمل في الداخل المحتل بدءًا من أمس الأحد.

كما ذكر المكتب الإعلامي الحكومي أن الخطوة تأتي ضمن المساعي الحكومية الحثيثة للحد من البطالة، ومنعًا لحدوث أية حالات تلاعب أو استغلال في آليات التسجيل والاختيار.

وشدّد على أنَّ التسجيل سيكون متاحًا بشكل إلكتروني عبر البوابة الموحدة للمعاملات الحكومية على موقع وزارة العمل الرابط، مُنوّهاً إلى ضرورة عدم الحضور لمكاتب العمل للتسجيل.