شاهدي: اليكِ "حواء" علاج انخفاض الطاقة وأوجاع الجسم

شاهدي: اليكِ "حواء" علاج انخفاض الطاقة وأوجاع الجسم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علاج انخفاض الطاقة وأوجاع الجسم في حياتنا اليومية غالبًا ما نعاني من مشاكل صحية شائعة مثل آلام الجسم وآلام المفاصل والعضلات والصداع والتعب والإرهاق. لكن معظمنا غالبًا ما يتجاهل هذه المشكلات من خلال إلقاء اللوم على تغيير الموسم أو نمط الحياة المحموم. ومع ذلك ، فإن بعض هذه المشكلات اليومية الشائعة هي نتيجة لنقص التغذية ، لكن معظمنا يشعر أن نظامنا الغذائي يحتوي على التوازن الصحيح بين كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لأداء وظيفته بشكل سليم.

حتى إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا ، فهناك احتمالية أن تفقد العناصر الغذائية حيث يصعب إضافة الخضروات من كل مجموعة في وجبة واحدة. هناك بعض العناصر الغذائية الضرورية للجسم ، وإذا تم استهلاكها بكميات مثالية ، يمكن أن تهتم بالكثير من المشكلات الصحية المتعلقة بنمط الحياة اليومية.


علاج انخفاض الطاقة وأوجاع الجسم
الحل في وعاء الحساء

إليك حساء خضروات بسيط يمنح جسمك التوازن الصحيح من العناصر الغذائية لتلبية الاحتياجات اليومية.

المكونات المطلوبة

لتحضير حساء الخضار الصحي ، 1 حبة شمندر مبروشة ، حفنة من الفاصوليا الخضراء ، 4-5 حص من الثوم ، عدس منقوع ، 1 جزرة، 1 بصلة ، 2 طماطم متوسطة، حفنة من أوراق السبانخ الصغيرة ، 1 كوب زهرات البروكلي ، 1 كوب مبشور البابايا الخضراء، ملح وفلفل حسب الذوق ، 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون  الزبدة.

علاج انخفاض الطاقة وأوجاع الجسم
كيفية صنع حساء الخضار غني بالمغذيات في المنزل

اغسلي الخضار ونظفيها وقطّعيها وضعيها في قدر ضغط / صانعة شوربة.
أضيفي الخضار مع الماء والملح والفلفل. لا تضيفي الثوم والزنجبيل. قومي بطهي الخضار بقدر الضغط لمدة 2-3 صفارات.
بمجرد طهي الخضار ، اهرسي الخضار.
بعد ذلك ، سخني المقلاة وأضيفي ملعقة كبيرة زبدة / زيت زيتون ، ثوم ، زنجبيل ، ملح وفلفل. إذا أضفت الملح والفلفل أثناء الغليان ، اضبطي كمية البهارات حسب ذوقك.
أضيفي الخضار المهروسة مع المرق واتركيها تنضج لمدة 3-4 دقائق ، أضيفي حفنة من أوراق الكزبرة واستمتعي بها!
علاج انخفاض الطاقة وأوجاع الجسم
ما الذي يجعل حساء الخضار صحيًا جدًا؟

يشتمل حساء الخضار الشتوي البسيط هذا على مزيج صحي من الخضار الطازجة والموسمية الغنية بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات. الشمندر والجزر من الخضار الجذرية ، وهي غنية بالبيتا كاروتين وفيتامين أ وج وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم ، مما يساعد في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب ومضادات الأكسدة تساعد في تجديد الخلايا.

المكونات الأخرى لهذا الحساء مثل البابايا النيئة والبروكلي والسبانخ هي مصادر كبيرة للألياف الغذائية وفيتامين B6 و E ووجود مضادات الأكسدة في البابايا الخضراء يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لأنه يمنع أكسدة الكوليسترول الذي قد يؤدي إلى انسداد في الشرايين.

علاوة على ذلك ، فإن وجود مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين في الطماطم يساعد في منع الضرر الناجم عن الجذور الحرة ومحتوى الألياف والبوتاسيوم وفيتامين C والكولين في الطماطم يحسن صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

أخيرًا ، تساعد إضافة الثوم والزنجبيل في تقليل الالتهابات وآلام الجسم ومركبات الكبريت العضوي والزنجبيل التي تعتبر رائعة لبناء المناعة وتعزيز التمثيل الغذائي ومكافحة الأمراض الموسمية.