"حشد" تُصدر بيانًا حول اعتداء الاحتلال على محافظ القدس

"حشد" تُصدر بيانًا حول اعتداء الاحتلال على محافظ القدس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، مساء يوم الإثنين، اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لمنزل محافظ القدس عدنان غيث، في بلدة سلوان.

وأوضحت حشد في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزل المحافظ غيث واعتدت عليه وعلى أبنائه وأبناء عمومته بالضرب، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بجروحٍ مختلفة، مُشيرةً إلى أنّ تلك القوات حطمت محتويات المنزل، واعتقلت 3 مواطنين.

وقالت: "مواصلة اعتداء سلطات الاحتلال على رموز ونواب الشعب الفلسطيني، هو عدوان جديد ودليل إضافي على مدى الاستخفاف بالشرعية الدولية وبمبادئ القانون الدولي".

وأشارت إلى أنّ استمرار صمت المجتمع الدوليّ الغير مبررة، يُشجع الاحتلال على المزيد من الاستكبار والتنكر، بل وارتكاب المزيد من الجرائم بحق الفلسطينيين، مُطالبةً المجتمع الدوليّ بالضغط الجاد على الاحتلال، لضمان احترامها للحصانة التي يتمتع بها رموز الشعب الفلسطيني، بما يسهم في تعزيز الاستقرار وينزع فتيل التوتر الذي لا تحمد عقباه.

ودعت "حشد"، الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، لسرعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى والتي تتعهد بموجبها بأنّ تحترم الاتفاقية، وتكفل احترامها في جميع الأحوال، والتزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.

كما وطالبت القيادة والفرقاء السياسيين لتسريع وتيرة جهود المصالحة الوطنية، بما يضمن تفعيل قدرة شعبنا في التصدي لجرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على مختلف المستويات بما في ذلك أروقة الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات القضائية الدولية المختلفة، بغية عزل ومقاطعة ومحاسبة قادة الاحتلال، على جرائمهم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وقادته.

وأضافت: "ندعو مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، العمل بأقصى سرعة لجهة فتح تحقيق ابتدائي جدي وشفاف، بالجرائم الإسرائيلية المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك الواقعة على رموز ونواب الشعب الفلسطيني، كون ذلك هو السبيل الأنجع لضمان ردع قوات الاحتلال وإنصاف الضحايا".