قطاع المعلمين في اتحاد موظفي "الأونروا" يعلن عن إضراب في مرافق الوكالة

قطاع المعلمين في اتحاد موظفي "الأونروا" يعلن عن إضراب في مرافق الوكالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن قطاع المعلمين في اتحاد موظافي الأونروا، عن خوض إضراب لمدة ساعتين غدًا الأربعاء، في جميع مرافق عمليات الوكالة في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي الأونروا محمود حمدان في حديث لصوت الأقصى: "أعلنا عن نزاع العمل قبل حوالي 3 أسابيع للمطالبة بحقوقنا وحقوق اللاجئين المتمثلة في تثبيت المعلمين وعدم فرض الإجازة الاجبارية بدون راتب، ووقف التوتر والقلق الوظيفي، وتطبيق الاتفاقيات السابقة مع إدارة الوكالة، وخضنا خلال نزاع العمل إضرابات وتعليق عمل، وسنُصعد من فعالياتنا تدريجيا".

وأضاف: "مؤتمر المانحين لم يرتقِ إلى المستوى المطلوب في دعم الشعب الفلسطيني وتفويض الأونروا بمهامها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناحي الخدمات، ولا زلنا في نزاع العمل نتيجة عدم ايفاء الدول المانحة والمجتمع الدولي بإغاثة الوكالة ومنحها المال الكافي للقيام بمهامها".

:وأردف: "يجب على إدارة الوكالة والأمم المتحدة أن تتحمل مسئولية عدم دفع المانحين وألا يكون العجز على حساب أموال ورواتب الموظفين".

وأكمل: "سنخوض غدا إضراباً لمدة ساعتين في جميع مرافق عمليات الوكالة في غزة والضفة والأردن وسوريا ولبنان، وقد نصل لإضراب مفتوح إن لم تقم الوكالة بتلبية مطالب اتحاد الموظفين".