روسى يلتقط فيديو لأكبر قنديل بحر فى العالم.. طول مجساته 30 مترا

اطول قنديل بحر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تمكن مختص روسى، فى محمية بحرية بمنطقة الشرق الأقصى الروسى، من تصوير مقطع فيديو لأكبر قنديل بحر في العالم ينتمى إلى أسرة "سيانين" المشعرة، وفقًا لما أكده المكتب الصحفى للمحمية.

وجاء فى البيان: "لأول مرة سجل الفيديو في محمية "أرض النمر" الفيدرالية الروسية أكبر قنديل بحر في العالم يمكن أن يبلغ  قطر قبته مترين وله مجسات قد يبلغ طولها 30 مترا"، وفقا لموقع RT.

وتمكن المصوّر البحري الروسى، دميتري روداس، من تصوير الفيديو في المنطقة البحرية التابعة للمحمية، وأظهر الفيديو قنديل بحر فتيا بقطر قبته 70 سنتيمترا.

ومحمية "أرض النمور" في الشرق الأقصى الروسي تم تأسيسها عام 1978 للحفاظ على ما يزيد عن 5 آلاف نوع من الحيوانات والنباتات .

ومن جهة أخرى التقط أحد رواد الشاطئ كورنوال الإنجليزي ويدعى إيان واتكين خلال نزهة على الشاطئ، صورة قنديل بحر جرفته المياه، وهو يحتضن بداخله سمكة اقتنصها، ليواجه الاثنان مصيرهما المحتوم معاً ويحتضران على رمال الشاطئ الانجليزي، ولم يصدق واقعية الصورة للسمكة داخل قنديل البحر على أرض جافة من الشاطئ.

ووفق ما نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، وفوجئ إيان عندما وجد السمكة عالقة داخل قنديل البحر على الرمال الجافة، وتظهر بوضوح بسبب جسم القنديل الشفاف، وبدت السمكة الصغيرة مصدومة بعد أن حوصرت داخل القنديل على شاطئ خليج هارلين في بادستو.

وغالبًا ما تستخدم قناديل البحر كمشاتل للأسماك اليافعة لأنها تختبئ بين مخالبها للحماية من الحيوانات المفترسة، ويبدو أن سوء الحظ جعل السمكة الصغيرة تتعرض للدغة قاتلة من القنديل لتصبح غذاء له، قبل أن يجرفهما التيار.