الرجوب: سنلاحق ونعتقل كل مظاهر الفلتان الأمني في جنين

الرجوب: سنلاحق ونعتقل كل مظاهر الفلتان الأمني في جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أكّد محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الثلاثاء، على أنّه سيلاحق ويعتقل كل مظاهر الفلتان الأمني في المحافظة، وذلك لأنّ ما يحدث هو خروج عن القانون.

وأوضح الرجوب في تصريحٍ إذاعي رصدته وكالة "خبر"، أنّه منذ توليه منصبه قبل ثلاث سنوات لم يرى أحدًا فيها، قد أطلق النار على الاحتلال أو الجنود أو المستوطنات.

وقال: "ما تقوم به المؤسسة الأمنية في جنين مؤخرًا، هو نشاط أمني جدي لفرض سيادة النظام والقانون وملاحقة كل الظواهر السلبية التي بدأت تتفشى في المجتمع الفلسطيني بجنين وملاحقة المطلوبين، هذا العمل الأمني له علاقة بفرض النظام والقانون لا أكثر ولا أقل".

وأشار إلى أنّ إعلام الاحتلال ليس بوصلة الأمن الفلسطيني، وعندما يتعرض مركز السيادة الوطني "المقاطعة" إلى إطلاق نار ستكون انتفاضة في المؤسسة الأمنية، وستكون راجعات للمنظومة ككل، وهذا ما حصل بأنّه يوجد قرار من أعلى المستويات بإعادة الأمن للمنطقة.

وتابع: "أيّ محاولة لحركة حماس للخروج عن السلطة والنظام والقانون، بالتأكيد سيكون ردنا قاسٍ جدًا، والمؤسسة الأمنية بدأت بمعالجة مظاهر السلاح التي انتشرت بشكل كبير منذ أشهر".

وأضاف الرجوب: "نحن ذاهبون إلى النهاية في هذا الموضوع ومن سيحرض سيكون معتقلاً قبل مطلقي النار، ونحن لن نترك كرامة رجل الأمن في أيدي الزعران وسنلاحقهم ونعتقلهم"، لافتًا إلى أنّ ما يمارس في جنين هو خروج عن القانون، وتطاول على رجل الأمن.