بالفيديو: اليكِ "سيدتي" كيف تغير القراءة عقلك وحياتك

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" كيف تغير القراءة عقلك وحياتك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كيف تغير القراءة عقلك وحياتك؟ نعلم جميعًا أن القراءة تحسن مفرداتنا وتوسع منظورنا وتعرفنا على أفكار جديدة وتعزز الثقة بالنفس. إنها عادة يجب على الجميع تبنيها مبكراً والاستمرار فيها طوال الحياة. يعتبر مفتاح النجاح.

وفقًا لعلم الأعصاب، فإن القراءة لا تملأ دماغنا بالمعلومات فحسب، بل تجعلها تعمل بشكل أفضل أيضًا. يمكن لهوس القراءة أن يعيد تشكيل طريقة تفكير دماغنا ومعالجة الأشياء بطريقة أفضل.

لماذا يجب أن تقرأ يومياً؟

في مرحلة الطفولة، نشارك بشكل أكثر نشاطًا في القراءة وتعلم الأشياء الجديدة عن العالم المحيط بنا. ولكن بعد الانتهاء من دراستنا والمضي قدمًا في حياتنا المهنية، نصبح أكثر سلبية وتتراجع عادة القراءة لدينا وفي كثير من الحالات تقريبًا تتوقف. القراءة ضرورية للأشخاص من جميع الفئات العمرية وقضاء 30 دقيقة في القراءة حول الأشياء التي تهمك يكفي لجني فوائدها. ذلك لأن القراءة لها فوائد عديدة على المدى القصير والطويل. إنها ليست مجرد وسيلة لزيادة الوعي بالعالم من حولك ، ولكنها أيضًا نوع من التمارين الذهنية. إنها أمر حيوي مثل التمرين البدني.

كيف يساعد إعادة توصيل الدماغ؟

على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير من البحث في هذا المجال ، يتفق الخبراء على أن القراءة هي في الأساس تمرين للتعاطف. إنها تساعدنا على فهم منظور الآخرين الذي يختلف تمامًا عن وجهة نظرنا ، وبالتالي يعزز حصيلتنا العاطفية.

في الدراسات التي أجريت لفهم تأثير القراءة ، يمكن للباحثين رؤية آثارها على موجات الدماغ. إذا كانت الشخصية في الكتاب تمارس الرياضة ، فسيتم تنشيط منطقة دماغك كما لو كنت تتعرق في صالة الألعاب الرياضية. يقترح بحث آخر أن الكتب التي تجعلك تشكك في الحياة والأشياء من حولك ، تساعدك على التركيز وفهم الأفكار المعقدة بسهولة. يقوي هذا النشاط قدرتك على تخيل مسارات بديلة وتذكر التفاصيل والمشاهد والتفكير في المشكلات المعقدة. يجعلك أكثر دراية وذكاء وتقربك خطوة من النجاح.

ماذا يحدث عندما لا تقرأ ما يكفي

أولاً ، إذا لم تقرأ فلن تكتسب أي معرفة ، وستكون مفرداتك محدودة وستنخفض أيضًا قدرتك على التفكير. بالإضافة إلى أن قدرتك على التركيز والتعاطف مع الناس سوف تتلاشى مع مرور الوقت.

ثانيًا ، عدم القراءة يعني عدم ممارسة الرياضة الذهنية وهذا سيجعلك عرضة لحالات الشيخوخة العقلية. أثبت الباحثون مرارًا وتكرارًا أن ألعاب القراءة وحل المشكلات يمكن أن تساعد في منع فقدان الذاكرة وتقليل مخاطر الإجهاد ومنع أنواع مختلفة من الخرف لدى كبار السن.

الخلاصة

القراءة نوع من النشاط العقلي الذي يجب أن يكون جزءًا من روتينك اليومي. اجعلها عادة القراءة قبل النوم لمدة 30 دقيقة على الأقل. لا يهم ما تقرأه ، سواء كان خياليًا أو غير خيالي أو أسطوريًا أو سياسيًا ، فقط لا تتخلى عن عادتك في القراءة.