خضر عدنان يدعو لإقالة محافظ جنين ومحاسبته وطنيًا

أكرم الرجوب
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان اليوم الأربعاء، إلى محاسبة محافظ جنين أكرم الرجوب وإقالته من منصبه، على خلفية تصريحاته بخصوص مخيم جنين.

ودعا عدنان خلال وقفة مناصرة للأسرى برام الله مساء الأربعاء، إلى محاسبة محافظ جنين فورًا، مؤكدا على أن مخيم جنين عنوانا للمقاومة، وأن وصم المخيم بمعقل للمخدرات والمركبات المسروقة هي قمة العيب، وفق حديثه.

وشدد على أن تصريحات القيادة السياسية مؤخرًا بخصوص مخيم جنين هو "مثار قلق فلسطيني"، مردفًا: "هذا المخيم ليس مربعا أمنيا ونحن أول من يرفض إطلاق النار في الهواء ونحن نرفض ارتداء السلاح الفلسطيني لنحر الفلسطيني".

وأكمل:"اسألوا أنفسكم من هم آباء الفلتان الأمني، ومن عندهم السلاح والذخيرة، نحن في الجهاد الإسلامي تنقصنا السلاح والذخيرة وينقص المقاومة الحقيقية الرصاص الحي".

وتابع: "ينقصنا ما لديكم في الأجهزة الأمنية من سلاح مكدس، فإن كان محافظ جنين لم يرَ الجنود يتجندلون في جنين، فنقول له ها هي طريق الجهاد والمقاومة ونحن خلفك، إن لم يصب رصاصنا رؤوس الاحتلال مؤخرا، فقد أصابته عبواتنا في الداخل المحتل، وإصابته في مقتل في برقين".

وفي وقت سابق، قال محافظ جنين أكرم الرجوب إنه "منذ توليه منصبه في المحافظة لم تطلق رصاصة على المستوطنات ولم يصاب جندي برصاصة"، معتبرًا أن ما يجري في جنين هو "خروج عن القانون" بحسب وصفه.