الاحتلال يبعد المرابطة المقدسية خديجة خويص عن جامعة بيرزيت

الاحتلال يبعد المرابطة المقدسية خديجة خوص عن جامعة بيرزيت
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، المرابطة المقدسية خديجة خويص عن جامعة بيرزيت لمدة 10 أيام.

وذكرت خويص في تصريح صحفي، إن مخابرات الاحتلال حاولت توجيه سلسلة تهم ضدها، خلال استدعائها للتحقيق في مقراتها صباحًا.

وأشارت الى أن محققي الاحتلال حاولوا مساومتها بالإبعاد عن المسجد الأقصى والضفّة الغريبة، مبينة أنه بعد جدال وصراخ، لم تقبل سوى بالإبعاد عن جامعة بيرزيت لمدة 10 أيام، مضيفة: "هذا ما كان، ولكن لن يدوم الظلم، هم يدركون هذا جيّدا".

وأفادت خويص، عقب إخلاء سبيلها بعد استدعائها لساعات في غرف التحقيق رقم (4) بالمسكوبية، بأن مخابرات الاحتلال نسبت لها عدة تهم وشبهات لا دليل عليها.

ومن بين التهم، كما أوردت، الانتماء إلى "تنظيم محظور"، والعمل مع الكتلة الإسلامية، والانخراط بنشاطات تابعة لحركة حماس لتعزيز وجودها في القدس.

أيضا نسبت لها الرباط والدخول للمسجد الأقصى المبارك في شهر رمضان الماضي، حيث زعمت أنها أعطت دروسًا عن حماس عند باب الرحمة، كما نسبت لها تقديم دروس دين في مصلى باب الرحمة، والتواصل مع شخصيات "محظورة" من غزة.

وكانت مخابرات الاحتلال استدعت صباحا المرابطتين المقدسيتين خديجة خويص وهنادي الحلواني للتحقيق، وذلك بعد وقت قصير من اعتقال نائب مدير أوقاف القدس الشيخ الدكتور ناجح بكيرات.

والشخصيات المقدسية الثلاث من بين عدة ضيوف منعتهم سلطات الاحتلال من المشاركة في ندوة للكتلة الاسلامية في جامعة بيرزيت بعنوان "وليدخلوا المسجد".