هذا ما جاء في لقاء العمادي بمدير العمليات في "الأونروا" بغزّة

هذا ما جاء في لقاء العمادي بمدير العمليات في "الأونروا" بغزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استقبل رئيس اللجة القطرية لإعادة إعمار غزّة محمد العمادي، اليوم الأربعاء، مدير العمليات في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بغزّة توماس وايت، وذلك في مقر اللجنة القطرية بقطاع غزّة.

وأطلع السفير العمادي، وايت على مستجدات الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية وسبل التعاون المشترك، مُؤكّدًا على مواصلة جهود قطر ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني.

واستعرض جهود قطر لدعم الشعب الفلسطيني وخطواتها العملية للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزّة، والاتصالات التي يجريها مع كافة الأطراف لتحريك الملفات العالقة وتقديم المساعدات الأساسية لسكان غزّة.

وعبّر العمادي عن شكره، لوايت على الجهود التي تبذلها "الأونروا" لتقديم الدعم اللازم لسكان قطاع غزّة، مُوضحًا ضرورة حث المجتمع الدوليّ على استمرار دعمه لمؤسسات الأمم المتحدة العاملة في غزّة من أجل تخفيف الأزمة الإنسانية التي تعيشها قطاع غزّة.

بدوره، أشاد توماس وايت، بجهود دولة قطر ودعمها المتواصل لـ"الأونروا"، خاصةً في ظل الأزمة المالية التي تعيشها "الأونروا" خلال الفترة الحالية.

وثمّن على جودة ونوعية المشاريع القطرية المنفذة في قطاع غزّة بكافة القطاعات، والتي أهمها البنية التحتية والطرق والإسكان، وغيرها من القطاعات الحيوية الهامة، إضافةً إلى المشاريع الإنسانية والإغاثية.

وشدّد على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم لاستمرار المشاريع من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.