"التربية والتعليم" تُعلن انضمام مدارس بلدة كفر راعي بجنين لبرنامج "التبني"

"التربية والتعليم" تُعلن انضمام مدارس بلدة كفر راعي بجنين لبرنامج "التبني"
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، عن انضمام مدارس بلدة كفر راعي في جنين، لبرنامج "التبني" الذي أطلقته سابقًا، وذلك بسد احتياجاتها ومتطلباتها على مدار خمس سنوات.

وأوضحت الوزارة في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ وقع اتفاقية برنامج "تبني"، مدير عام مديرية التربية والتعليم قباطية سلام الطاهر، ورئيس بلدية كفر راعي غازي الدلة، بحضور رئيس مجلس الآباء طارق صبيح.

وأشارت إلى أنّه بناءً على الاتفاقية، أعلن المواطن محمد رضوان رضا يحيى تبنيه لمدرسة كفر راعي الأساسية للبنين، فيما تبنت بلدية كفر راعي ما تبقى من مدارس البلدة.

وأضافت: "بذلك تصبح جميع مدارس بلدة كفر راعي ضمن برنامج التبني الذي يهدف إلى تعظيم المساهمة المجتمعية في دعم التعليم من خلال توسيع المشاركة المجتمعية، في بناء المرافق المدرسية وتأهيلها وصيانتها والاستجابة لاحتياجاتها التطويرية في مختلف المناحي، وذلك انسجامًا مع الالتزام بتوفير بيئة مدرسية آمنة".

من جهته، أعربت الطاهر عن شكرها لبلدية كفر راعي، والمواطن محمد رضوان يحيى الذين استجابوا لفكرة التبني دون تردد، وذلك خدمة لأبنائنا الطلبة، مُؤكّدةً على دعم المجتمع المحلي بكل أطيافه ومؤسساته ورجال الخير فيه ومساندتهم الدائمة للعملية التعليمية.

بدوره، شدّد الدلة على بذل كل جهد متاح من أجل خدمة العملية التعليمية والرقي بها في البلدة، للوصول إلى بيئة آمنة للطلبة، مُعبرًا عن استعداده التام في توفير كل ما يلزم مدارس البلدة.