إصابات في صفوف المواطنين

محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية و القدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالقدس ويستعدي مواطنين
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في الضفة الغربية المحتلة، ومدينة القدس.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات بالعيسوية الليلة وفجر اليوم، واعتقلت كل من: محمد المصري، ومحمد عوني عطية، ومحمد شريتح، ومحمود سعدي الرجبي، ومحمد نعاجي، ولؤي أشرف محمود، ومحمد وليد محمود، وأحمد هيثم محمود، ومحمد هيثم مصطفى، وتيسير يوسف محيسن، وإسلام يوسف عبيد.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال سلمت المواطنين إبراهيم كليب، ومحمد محمود محيسن من القدس، بلاغين لمراجعة مخابراتها.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، نجلي الشهيد روبين عبد الرحمن زايد من مخيم قلنديا للاجئين، شمال مدينة القدس المحتلة.

وافتحمت قوات الاحتلال المخيم وداهمت منزل الشقيقين محمد ورائد واعتقلتهما، علمًا بأن الشهيد زايد استشهد برصاص الاحتلال خلال عملية اعتقال أحد الشبان في مخيم قلنديا بتاريخ 26-8-2013

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من بلدة صوريف.

وبينت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت: محمد اسماعيل غنيمات، وخالد القدسي غنيمات، وعلي سميح غنيمات، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي مدينة طوباس، أصيب، شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتُقل أسير محرر.

وبينت المصادر، أن شابا أصيب بالرصاص الحي في الركبة، خلال مواجهات أعقبت اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس، ونقل على إثرها إلى المستشفى، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي السياق ذاته، أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حامد مسلماني، بعد ان داهمت منزله في مدينة طوباس.

وفي مدينة رام الله، أصيب مواطن على الأقل بجروح، والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة سلواد.

وأفادت مصادر محلية بأن الأسير المحرر شحادة علي شحادة أصيب بجروح وصفت بالمتوسطة، بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح، عقب اقتحام منزله، فيما أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسيرين في سجون الاحتلال أكرم ورأفت حامد في سلواد، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما وعاثت فيها فسادا. كما اقتحمت منزل ناصر حامد وهو قريب الأسير المحرر شحادة الذي تعرض للاعتداء.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي دير أبو مشعل، وكوبر شمال رام الله دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات، كما اقتحمت قرية صفا غرب رام الله وسلمت الأسير المحرر رشاد كراجة بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وفي مدينة جنين: ذكر مدير  نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ثائر عادل شواهنة (28 عاما)، عقب مداهمة منزله في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.