طالع فحواها!

"إسرائيل" تُوجه رسالة توضيح لإدارة بايدن بشأن مخطط بناء حي استيطاني بالقدس

استيطان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أبلغت حكومةُ الاحتلال الإسرائيلي، الإدارةَ الأمريكية، اليوم الخميس، بأنها لن تصادق التوسّع الاستيطاني في "عطاروت"، الذي صادق عليه قسم التخطيط والبناء في بلدية القدس.

ونقل موقع "واللا" العبري، عن مسؤول إسرائيلي: "إنّ "إسرائيل" أرسلت رسالة إلى إدارة بايدن في الولايات المتحدة، مفادها "إنّ حكومة الاحتلال أمرت برفض بناء الحي الجديد في عطاروت، الذي وافقت عليه اللجنة المحلية لبلدية القدس قبل أيام قليلة".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: "أنّ "إسرائيل" أوضحت للولايات المتحدة أن حكومة الاحتلال لا تسيطر على اللجنة المحلية في بلدية القدس وأن الخطة لم تروج لها اللجنة الإقليمية الخاضعة فعلياً لسيطرة الحكومة".

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإنّ "إسرائيل" أوضحت للولايات المتحدة أنّ قرار بلدية القدس ببناء حوالي 9000 وحدة استيطانية في عطروت بالقدس هو عملية طويلة، ولن تصل إلى قرار القيادة السياسية إلا في غضون عام.

وأضافت الصحيفة العبرية: "في الشهر المقبل ستتم مناقشة الخطة في لجنة التخطيط حيث لا يتوقع اتخاذ قرارات، لكن لم يتم توضيح ما إذا كانت الحكومة ستوقف الخطة.

وتابعت: "إنّ الأمريكيين تساءلوا عن سبب المصادقة على الخطة الآن بعد أن منعها رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو على مدار عشر سنوات".