غانتس من المغرب: نعمل على توفير حشد دوليّ ضدّ إيران

غانتس.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الخميس، إن على "إسرائيل" العمل مع الولايات المتحدة في الملفّ النووي الإيراني.

وأضاف غانتس، أثناء زيارته للمغرب: "على إسرائيل التشديد على أن تتحاور مع طرفي السياسة الأمريكية، والحفاظ على ’الفوق حزبية’ وعدم الانزلاق إلى السياسة الأمريكية كما حدث في السابق"، في إشارة إلى الطريقة التي أدار بها رئيس حكومة الاحتلال السابق، بنيامين نتنياهو، العلاقات مع إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، خصوصًا حول النووي الإيراني.

وتابع: "هناك حاجة إلى حشد دولي لذلك، ونحن نعمل على هذا المستوى. و ملزمون، في ما يتعلّق بإيران، بالتأثير على شركائنا وإنشاء حوار مستمرّ"، بالإضافة إلى أن" إسرائيل" ملزمة أيضًا "ببناء وتطوير القوّة العسكرية".

حول المباحثات المتعلّقة بعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، المقرّرة أن تنطلق الأسبوع المقبل في فيينا، قال غانتس: "الاتفاق الجيّد هو الاتفاق الذي يغلق الفجوات في الاتفاق القائم في مجالات تطوير النووي، منظومات الإطلاق (الصواريخ والمسيّرات) ومدياتها، وما تفعله إيران في المنطقة".

وذكر مسؤول أمني إسرائيلي، موجود هو الآخر في المغرب،  أنّ في المباحثات التي يجريها غانتس في المغرب طرح أيضًا، "موضوع النشاطات الإيرانية في هذه المنطقة وفي الدول الأفريقيّة ومحاولات إيران التموضع في أماكن أخرى خارج الشرق الأوسط".