"حشد" تُعلق على اعتقال الاحتلال للفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس

حشد.jpg"حشد" تُعلق على اعتقال الاحتلال للفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علقت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، اليوم الخميس، على اعتقال الاحتلال للفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت حشد في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "نُتابع ونستهجن حملة الاعتقالات الإسرائيلية المتكررة ضد المدنيين الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة"، مُشيرةً إلى أنّ قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة طالت 21 فلسطينيًا من مختلف محافظات الضفة الغربية الفلسطينية.

وقالت: "ننظر بخطورة بالغة إلى سياسة الاعتقالات العشوائية والتعسفية بحق المدنيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وصمت المجتمع الدوليّ قد يعطي ضوء أخضر لارتكاب مزيدًا من الانتهاكات بحقهم"، مُستنكرةً حملات المداهمة والاعتقالات المستمرة والتعسفية التي تشنها سلطات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس والمحتلة.

وطالبت "حشد" بتوفير الحماية للسكان المدنيين، بما بذلك الإفراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، داعيةً مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، بفتح تحقيق فوري وجاد في الانتهاكات "الإسرائيلية" الجسيمة التي يتعرض لها المدنيين، بما في ذلك الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، الذين يتعرضون لانتهاكات كارثية في مقدمتها إخضاعهم للتعذيب والمعاملة القاسية والإهمال الطبي المتعمد.

وحثت الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، ومختلف المنظمات الدولية إلى المبادرة، لبلورة موقف حاسم من جرائم المداهمة والاعتقال للمدنيين الفلسطينيين، والتي تتصاعد من قبل سلطات الاحتلال، مُنوّهةً إلى أنّ منها دعم حقوق الشعب الفلسطيني وصولاً لحقه في تقرير المصير وإعلان دولته المستقلة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

ودعت "حشد"، القيادة الفلسطينية لتفعيل الدبلوماسية الفلسطينية بشقيها الرسمي والشعبي، وتكليف سفارات وبعثات فلسطين في الدول والمنظمات، لحشد الدعم والتأييد الدولي لقضية الأسرى والمعتقلين، بما بذلك الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنهم، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحقهم.