مسؤول "إسرائيلي" يتحدث عن مشكلتين تُواجه الجيش في طريقة التعامل مع غزة

تدريبات عسكرية.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

تحدث قائد القيادة الجنوبية الجنرال الإسرائيلي اليعازر توليدانو، اليوم الجمعة، عن مشكلتين، تواجه جيش الاحتلال في التعامل مع قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، عن الجنرال اليعازر توليدانو، قوله: "لدينا مريض اسمه غزة، يعاني من مشكلتين، المشكلة الأولى هي: الوضع المدني في القطاع حيث يعيش حوالي 2.1 مليون، وسيصلون إلى 3 مليون خلال عقد في ظل وضع اقتصادي متدهور".

وأضاف توليدانو: "أنّ هؤلاء ليس بيننا وبينهم سور الصين، فهم سيتخدمون نفس المياه الجوفية ونفس البحر وهم هنا يؤثرون علينا.

وتابع: "إنّ المشكلة الثانية هو النمو السرطاني  لحركة "حمـاس" التي تتحكم بالقطاع، وهي حكومة غير شرعية في نظر العالم"، لافتاً إلى أنّ هذا السرطان اللاشرعي يخلق مشكلة لـطإسرائيل" لأنه من المستحيل إجراء حوار معها، وهذه الحركة "الإرهابية" المهووسة تُعاظم قوتها طوال الوقت، ولديها جيش همه إرهاب سكان "إسرائيل" .

وأكمل: "وهذا المريض "غزة" محتجز بجهاز تنفس إذا أردنا معالجة تعاظم حمـاس يجب أنّ نشن عملية عسكرية ستفاقم العدوى أي الإضرار بالوضع المدني والاقتصادي في القطاع.

وأردف بالقول: "وإذا أردنا معالجة العدوى وإدخال فيتامينات، فنحن حتماً نعمل على تعاظم القوة هناك، إنه وضع محبط، وحتى لو قررنا احتلال غزة، فليس لدينا من ينقلها إلى ما بعد ذلك، ولا أحد يريدها".