مسؤول إيراني يرد على تصريحات إسرائيلة: لا ينبغي الاكتراث بتهديدات الأطفال

إيراني
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

أكّد قائد القوات البحرية الإيرانية، شهرام إيراني، اليوم السبت، أنّ "إسرائيل" لا تملك الجرأة على مواجهة بلاده وجهًا لوجه، وذلك ردًا على تصريحات إسرائيلية حول مهاجمة إيران.

وقال شهرام: إنّ "تهديدات الأطفال الصهاينة لا ينبغي الاكتراث بها؛ لأن الصهاينة لا يملكون الجرأة على مواجهتنا وجها لوجه"، مؤكدًا أنّ قوات بلاده البحرية بتجهيزاتها ومعداتها المصنعة داخليًا يمكنها الحضور وبقوة في أي نقطة مائية، وصفع أي عدو يمس بأمنها، وفق ما نقلته (سبوتنيك).

من جانبه، أشار قائد مقر أسطول الجنوب للقوات البحرية الإيرانية، آريا شفقت رودسري، إلى أنّ القوات ترصد أي تحرك لحظة بلحظة وأنه لا توجد أي مهمة بحرية بعيدة غير ممكنة، وفقا لوكالة (فارس).

وتابع رودسري: "سعة ونطاق عملنا الاستخباري في مياه الجنوب والمياه الحرة والدولية يبلغ أكثر من ضعفي مساحة بلادنا".

يذكر أنّ الحكومة الإسرائيلية خصصت 1.5 مليار دولار لإعداد القوات المسلحة لتنفيذ ضربة محتملة ضد مواقع نووية إيرانية، كما يطلق القادة السياسيون والعسكريون تحذيرات شبه يومية.

كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس: إنّ "إسرائيل" تطور قدراتها على توجيه ضربة عسكرية لبرنامج إيران النووي بالتوازي مع جهودها لتحسين شروط اتفاق مستقبلي محتمل بين القوى العالمية وإيران".

ومن المقرر، أنّ تستأنف مباحثات فيينا بشأن الاتفاق النووي خلال أيام، والتي ستعود إليه الولايات المتحدة الأمريكية، في 29 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.