السعودية تعلن تعليق الرحلات الجوية مع دول إفريقية بسبب المتحور "أوميكرون"

السعودية تعلن تعليق الرحلات الجوية مع دول إفريقية بسبب المتحور "أوميكرون"
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد تعليق الرحلات الجوية من وإلى سبع دول أفريقية جديدة على خلفية ظهور المتحور "أوميكرون" في عدد من الدول ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية "إنه تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول جمهورية مالاوي، وجمهورية زامبيا، وجمهورية مدغشقر، وجمهورية أنغولا، وجمهورية سيشل، وجمهورية موريشيوس، وجمهورية جزر القمر والمغادرة إليها".

وأضاف أنه "تم كذلك تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرةً أو غير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة".

وذكر أنه سيتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام على جميع الفئات المستثناة من القادمين من تلك الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة، بغضّ النظر عن حالة التحصين.

ولفت إلى أنه سيُلزم من دخل إلى المملكة قادماً من تلك الدول أو الدول المعلن عنها سابقًا، أو مر بها بعد تاريخ 1 نوفمبر 2021، أن يكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR للفيروس، قام بإجرائه بعد وصوله إلى المملكة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت يوم الجمعة تعليق القدوم من سبع دول أفريقية هي جنوب أفريقيا وناميبيا وبُتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً، مع تحذير المواطنين والمقيمين من السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.