الجهاد الإسلامي تُوجه رسالة تحذير للاحتلال.. طالع فحواها!

الجهاد الاسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجهت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، رسالة تحذير للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت المتحدث باسم حركة الجهاد طارق عز الدين، في تصريحٍ صحفي: "إننا نحذر من تداعيات اقتحام الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ إلى المسجد الإبراهيمي"، محملةً الاحتلال المسؤولية عمّا سيترتب عليها.

وأضاف عز الدين: "أنّ اقتحام المسجد الإبراهيمي من قبل رئيس دولة الاحتلال، يندرج في سياق مخططات التهويد التي تستهدف المسجد الإبراهيمي ومدينة خليل الرحمن، وهو عمل عدائي يستوجب علينا جميعاً التصدي له بكل قوة".

وتابع: "إننا  نذكر الاحتلال والعالم كله بأن انتفاضة الأقصى جاءت رداً على اقتحام الهالك "شارون" للمسجد الأقصى المبارك في سبتمبر من العام 2000"، مُؤكّدةً على أنّ الشعب الفلسطيني لا يسمح بأن تمر محاولات المساس بمقدساته دون أن يتصدى لها رجاله وأحراره.

ودعا أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وفي مدينة الخليل وعشائرها المحترمة وشبابها الشجعان لنبذ الخلافات العائلية جانباً وتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يستغل حالة الخلاف لتمرير مخططاته الاستيطانية والتهويدية.

وأكمل: "إن للمسجد الإبراهيمي في خليل الرحمن مكانة خاصة وقدسية عالية، وهو من أهم المساجد بعد المسجد الأقصى المبارك، وهو معلم تاريخي له رمزيته الحضارية والإنسانية المرتبطة بتاريخ هذه الأرض المباركة والمقدسة، وليس للاحتلال الطارئ مكان ولا حق فيه".

واختتم عز الدين حديثه بالقول: "إنّه على مدار تاريخ الصراع قام أهلنا في الخليل بواجب وأمانة ومسؤولية حماية المسجد الإبراهيمي والدفاع عنه، وسيواصل أهلنا وشعبنا هناك القيام بهذه الأمانة، وسيعلو صوتهم الرافض لتدنيس وتهويد مسجدهم المقدس.