الخضري يؤكّد أهمية التقارير الأممية التي تُسلّط الضوء على واقع غزة

النائب جمال الخضري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، النائب جمال الخضري، اليوم الأحد، أهمية التقارير الأممية التي تُلقي الضوء على واقع الحياة اليومية في قطاع غزة وآثار الحصار الإسرائيلي، في إشارة إلى التقرير الأممي الأخير، الذي أفاد بأنّ خسائر غزة الاقتصادية الناتجة عن عقد من الاحتلال والحصار قاربت على الـ ١٧ مليار دولار.

ودعا الخضري، في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر"، إلى ضرورة وجود خطة تنفيذية تستند إلى عاملين مهمين، الأول رفع الحصار بشكل كامل، والثاني توجيه الدعم المالي لإنقاذ الحالة الإنسانية الصعبة.

وأوضح الخضري، أنّ "رفع الحصار يتطلب موقفًا جادًا من المجتمع الدولي لإلزام الاحتلال الإسرائيلي برفع الحصار المتواصل منذ 15 عامًا بشكل كامل".

وأشار إلى أن إنقاذ الحالة الإنسانية يكون من خلال دعم القطاع الصحي والمياه والكهرباء والبنى التحتية، والشروع في تنفيذ مشاريع اقتصادية، تستوعب العمال والمهنيين، وفتح أسواق خارجية للتصدير.

وذكر أنّ سنوات الحصار والإغلاق المتواصلة خلفت معدلات بطالة تقارب الـ ٦٥%، فيما معدل دخل الفرد اليومي حوالي ٢ دولار، وتعد هذه الأرقام الأعلى عالميًا.

وناشد الخضري، المجتمع الدولي وأحرار العالم، بأن يكون لهم موقفًا موحدًا تجاه إلزام الاحتلال برفع الحصار الذي يتناقض مع مبادئ القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الانسان، وهذا يتطلب موقفًا جادًا للعمل لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة.