التيار الإصلاحي بـ"فتح" يُعقب على اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي

التيار الإصلاحي بـ"فتح" يُعقب على اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب التيار الإصلاحي بحركة "فتح" بالضفة الغربية، اليوم الأحد، على اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" اسحاق هرتسوغ، للحرم الإبراهيمي بالخليل.

وأدان التيار في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، اقتحام رئيس دولة الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الإبراهيمي في الخليل، بهدف إشعال شمعة ما يُسمى بـ"عيد الأنوار".

وشدّد على أنّ الحرم الابراهيمي هو ملك خالص للمسلمين ولا يوجد أيّ حق لأيّ ديانة أخرى فيه، مُشيرًا إلى أنّ اقتحام اليوم يعتبر سابقة خطيرة من خلال رفع علم دولة الاحتلال وتنصيب شمعدان على سطح الحرم الإبراهيمي.

وأكّد على أنّ هذا الاقتحام يستدعي اتخاذ خطوات جادة وعملية من قِبل منظمة التحرير الفلسطينية و السلطة الفلسطينية، بخلاف إصدار البيانات الروتينية، لوقف الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصةً الحرم القدسي الشريف وكنيسة القيامة في القدس، والحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وأضاف: "رئيس دولة الاحتلال يوظف عيد الانوار، الذي هو أصلاً عيدًا غير دينيًا، بل إحياءًا لذكرى مجموعة روايات وأساطير تاريخية، ليسجل سوابق تؤسس إلى المزيد من الاستيلاء والاعتداء والعدوان على كل ما هو غير يهودي، ويثبت للقاصي والداني أنّ دولة الاحتلال هي الداعم الرئيسي لتوسع وعنصرية وارهاب الحركة الاستيطانية الاستعمارية في الضفة الغربية".