"نابلس تجمع مليون شيكل لاعمار منازلها"

حين تغيب القيادة .. يتحمل الشعب مسؤولية نفسه

860x484
حجم الخط

صرحت الحملة الشبابية لإعادة اعمار المنازل التي هدمها الاحتلال ، مساء اليوم الأحد ، عن جمع مليون شيقل تبرعات مالية وعينية خلال حملة التبرعات التي استمرت لمدة أسبوع في نابلس.

وقال مازن الدنبك رئيس اللجنة الشبابية للحملة لـاحدى الوكالات المحلية ، "أن الحملة استطاعت أن تجمع أكثر من 800 ألف شيقل مبالغ مالية منها 200 ألف شيقل تقريباً من المساجد لوحدها وما يقارب من 200 ألف شيقل أخرى تبرعات عينية مثل 5000 دينار مواد بناء واحد المواطنين تبرع بدونم ارض في منطقة جبع اضافة إلى أثاث ومواد كهربائية وأبواب واحد المواطنين تبرع بعفش منزل كامل لأحد المواطنين.

وأضاف الدنبك ، " أن اللجنة المكونة من خمسة أشخاص قامت بوضع المبالغ المالية كاملة في حساب اللجنة الأهلية بنابلس حتى يتم إقرار كيف سيتم صرف هذه الأموال التي خصصت لإعادة بناء أربعة منازل قامت قوات الاحتلال بهدمها اتهمت أصحابها بتنفيذ عملية ايتمار بالقرب من بيت قوريك وأسفرت عن مقتل مستوطن وزوجته.

وأضاف الدنيك ان قوات الاحتلال تمنع إعادة بناء المنازل التي نسفتها لذلك كان هدف الحملة شراء شقق لأصحاب المنازل المستهدفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقد نجحنا إلى حد كبير في هذا المجال وسنرى ماذا ستفعل اللجنة.

وقال الدنبك أن نابلس اليوم أرسلت رسالة قوية مفادها أن المواطنين فيها ما زالوا على العهد والقسم ولازال التكافل المجتمعي كبير.