عائلة الدريملي في قطاع غزّة تنتخب مختاراً جديداً لها

عائلة الدريملي في قطاع غزّة تنتخب مختاراً جديداً لها
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت اللجنة الإعلامية بديوان عائلة الدريملي في الوطن والشتات، أن الجمعية العمومية لأبناء العائلة عقدت خلال الفترة السابقة عدة اجتماعات، ناقشت خلالها الإجراءات والآليات اللازمة لانتخاب مختاراً جديداً لها.

وأوضحت أن نتائج تلك الاجتماعات تمخض عنها تشكيل مجلس موسع للعائلة، مُشيرةً إلى أنّ مجلس العائلة انتخب بالأغلبية الساحقة السيد: اسحق عبد الرحمن رشيد الدريملي "أبو عبد الرحمن" مختاراً لعائلة الدريملي في الوطن والشتات.

وبيّنت أنّ مجلس العائلة انتخب أ. حسني الدريملي "أبو محمد" عميداً للعائلة، والسيد نزار الدريملي "أبو المعتصم" رئيسا لمجلس العائلة.

وأضافت في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "قدَّم لفيف من الشخصيات والعائلات التهاني لعائلة الدريملي، على إتمام عرسها الديمقراطي الذي تكلل بالنجاح، وشكَّل تجربة جديدة لاختيار مختاراً وعميداً لها".

كما تقدم مختار العائلة المنتخب اسحاق الدريملي، بالشكر علي الثقة التي منحها له أبناء العائلة ومجلسها، متعهداً بصون الأمانة والعمل على خدمة أبناء عائلته وشعبه ووطنه ودينه.

وأكّد خلال احتفالية نظّمها ديوان العائلة، على أنَّ السلم المجتمعي والأهلي يبدأ من بوابة تحصين الأسرة الفلسطينية، مطالباً الجميع بالانخراط في تصليب الجبهة الداخلية الفلسطينية والانصهار في المشاركة بالحياة العامة ودعم كافة الجهود التي تُعزز الروابط الإنسانية وتدعم المشاركة ببناء المجتمع وتمتين جبهته الداخلية.

كما دعا عموم أبناء العائلة إلى تكريس الديمقراطية التشاركية والاستعداد لانطلاق مرحلة جديدة من العمل لبناء الإنسان وتعزيزه في المجتمع الفلسطيني.

وطالب مؤسسات المجتمع المدني والبلديات بالالتفاف حول البرامج والأنشطة والأفكار التي تتبناها العائلات والإسهام في إعادة بناء وصقل الشخصية والهوية الفلسطينية، وإيجاد توجهات جديدة للقطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، لترسيخ الشراكة والتعاون مع مجالس العائلات وهيئاتها الشبابية لتحقيق الأهداف التنموية والمجتمعية وتعزيز التجارب الديمقراطية، التي قد تُشكل العائلات أحد أهم الجسور للوصول لعلاقة سليمة لبناء مجتمع خالٍ من الأمراض والآفات الاجتماعية.