تفاصيل لقاء نواب بـ"التشريعي" مع لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة

التشريعي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف النائب في المجلس التشريعي، رئيس اللجنة الاقتصادية، يحيى موسى، مساء يوم الثلاثاء، تفاصيل لقائهم مع رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة عصام الدعليس.

وذكر موسى، في تصريحات صحفية، أنّ التشريع ناقش مع العمل الحكومي عدة قضايا، أبزرها ارتفاع نسبة البطالة والفقر، وتوفير الطاقة، وتدني نسبة الرواتب المدفوعة، وقضية المنحة القطرية.

وأوضح أنّ موقف المجلس التشريعي أن توزع المنحة القطرية بالتساوي على الجميع، بقوله: "نحن معنيون بأصحاب الرواتب المتوسطة والمتدنية، بحيث تصرف بشكل متساوٍ للموظفين".

وأضاف: "تحدثنا عن أمور مهمة لها علاقة بالمواطن والهدف منها رفع المستوى المعيشي، وتقليل نسب البطالة في قطاع غزة"، لافتًا إلى وجود جهود تبذل مع دولة الكويت وقطر لاستيعاب أعداد من الخريجين للعمل في قطاع التعليم "وقد أثبت معلمونا كفاءتهم".

وفيما يتعلق بمشكلة متأخرات الكهرباء على الناس، أشار النائب موسى، إلى أنّه تم مباحثته مع العمل الحكومي وسلطة الطاقة لكي يتم معالجة هذا الملف.

وختم بقوله: "نحن دائمًا ندفع في اتجاه أن تزيد وزارة المالية من نسبة صرف الراتب؛ لأن من حق الموظف أن يأخذ راتبًا كاملًا فهو من تحمل سنوات المعاناة".