صحيفة عبرية: بنك ألماني أغلق حساب مالي تابع لـ "حماس"

حماس.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

زعمت صحيفة  عبرية، أنّ أحد البنوك الألمانية أغلق لحساب مالي مخصص لحركة حماس، ومرتبط بأشخاص ضمن الجالية الفلسطينية في ألمانيا.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست" العبرية، عن المتحدث باسم بنك البريد، أوليفر ريتماير، قوله: "إنّ الحساب التابع لحركة حماس بألمانيا لم يعد نشطا".

وأضاف: "نحن غير مهتمين بالحفاظ على علاقات مع الجماعات المتطرفة، وعندما نكتشف مثل هذه الحوادث ننهيها بموجب القانون المعمول به بألمانيا".

وتابعت الصحيفة: "إنّه وفقاً لتقرير استخباراتي صادر عن وكالة التجسس المحلية في برلين في عام 2020، فإنّ الجالية الفلسطينية في ألمانيا هي جمعية شاملة للمنظمات الفلسطينية في البلاد والتي ينتمي أعضاؤها بأغلبية ساحقة لحركة حماس، ويتعاطفون معها“.


وأكملت الصحيفة: "تم إغلاق أكثر من 20 حساباً من حسابات حركة المقاطعة لإسرائيل (BDS)، بما في ذلك حسابات للجالية الفلسطينية في ألمانيا، على خلفية دعمها لحركة حماس“.

وأردفت الصحيفة العبرية بالقول: "إنّ المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، والمفوض الفيدرالي لمكافحة معاداة السامية فيليكس كلاين، ورئيس جمعية الصداقة الألمانية الإسرائيلية أوفي بيكر، وكذلك الحكومتان الأمريكية والإسرائيلية، دعوا جميعاً البنوك الألمانية لإغلاق حسابات المنظمات المؤيدة لحركة المقاطعة لإسرائيل“.