الدوري الانجليزي

بالصور: مانشستر سيتي يلدغ أستون فيلا بمهارة برتغالية

reuters_2021-12-01_2021-12-01t212228z_196863211_up1ehc11nder6_rtrmadp_3_soccer-england-ava-mci-report_reuters.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق مانشستر سيتي، فوزًا ثمينًا خارج أرضه على حساب أستون فيلا (2-1)،  الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 14 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز. 

ثنائية المان سيتي، جاءت بأقدام البرتغاليين روبن دياز وبرناردو سيلفا في الدقيقتين 27 و43.

وأحرز أولي واتكينز، هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 47.

الهزيمة هي الأولى لأستون فيلا تحت قيادة مدربه الجديد ستيفن جيرارد، الذي حقق الفوز في أول مباراتين له.

ورفع المان سيتي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 16 نقطة في المرتبة 13.

خطورة المان سيتي ظهرت منذ الدقيقة الأولى، لكن الحارس إيميليانو مارتينيز كان يقظًا، وحول تسديدة كانسيلو إلى ركنية.

وهدأ إيقاع اللعب بعد ذلك، لتغيب الخطورة عن المرمى، حتى أطلق روبن دياز، تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء اخترقت شباك حارس الفيلانز، ليتقدم سيتي بهدف أول.

وتلقى المدرب ستيفن جيرارد، ضربة أخرى بعد التأخر بهدف، وذلك بعدما اضطر لاستبدال أحد أبرز عناصر فريقه، الجامايكي ليون بايلي، بسبب إصابته في وقت مبكر.

وشن سيتي هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى جيسوس، الذي أرسل عرضية متقنة إلى برناردو سيلفا، ليقابلها الأخير بتسديدة رائعة على الطائر، استقرت داخل شباك مارتينيز.

بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة، بعدما أشعل أصحاب الأرض الأجواء بهدف مبكر من عرضية قابلها واتكينز، بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وحاول زينتشينكو، إصابة مرمى أصحاب الأرض بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن محاولته لم تكن بالدقة الكافية، لتعلو العارضة.

وأنقذ الحارس البرازيلي إديرسون، مرمى المان سيتي من هدف محقق، بتصديه البارع لتسديدة كونسا بالقرب من المرمى، لتتحول إلى ركنية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقائق معدودة، دفع بيب جوارديولا بلاعبه جاك جريليش، للظهور لأول مرة أمام فريقه السابق، وتمتع باستقبال رائع من الجماهير عبر التصفيق له قبل نزوله مباشرة.

واستطاع الفريق الضيف، حرمان رجال جيرارد من الكرة في الدقائق الأخيرة، مما حرمه من فرصة معادلة النتيجة في الوقت القاتل، لتنتهي المباراة بفوز المان سيتي.

بالصور: مانشستر سيتي يلدغ أستون فيلا بمهارة برتغالية
بالصور: مانشستر سيتي يلدغ أستون فيلا بمهارة برتغالية
بالصور: مانشستر سيتي يلدغ أستون فيلا بمهارة برتغالية