الدوري الانجليزي

بالصور : زياش يخطف فوزا شاقا لتشيلسي من أرض واتفورد

reuters_2021-12-01_2021-12-01t214154z_200433102_up1ehc11o9su3_rtrmadp_3_soccer-england-wat-che-report_reuters.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تغلب تشيلسي على مضيفه واتفورد بنتيجة (2-1)، مساء  الأربعاء، في المباراة التي احتضنها ملعب فيكارج رود ضمن لقاءات الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية تشيلسي ماسون مونت (29) وحكيم زياش (73)، بينما سجل هدف واتفورد الوحيد إيمانويل دينيس (43).

وبتلك النتيجة رفع تشيلسي رصيده إلى 33 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد واتفورد عند 13 نقطة في المركز الـ17.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح واتفورد في الدقيقة السادسة، بعدما اصطدمت عرضية بقدم أزبلكويتا، وكادت تباغت ميندي، إلا أن الحارس السنغالي نجح في التصدي لها.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 13 بسبب وجود حالة طارئة في المدرجات استدعت اسعاف من قبل الجهاز الفني للفريقين، مما أدي إلى خروج اللاعبين وحكم المباراة من أرض الملعب

وعاد اللاعبون من جديد إلى أرض الملعب بعد توقف دام لـ22 دقيقة وأجروا علميات الإحماء من جديد قبل استئناف المباراة.

وتحصل واتفورد على مخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 17، نفذها لوزا مسددًا كرة مباشرة اصطدمت بالحائط، وعادت إليه من جديد ليسدد كرة مباشرة أخرى مرت إلى جوار القائم.

وظهر تشيلسي هجوميًا للمرة الأولى في الدقيقة 19، بعدما مرر لوفتيس تشيك كرة بالرأس لمونت داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة قوية اصطدمت بالقائم.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 29، بعدما تلقى ألونسو كرة بينية في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، ممررًا الكرة إلى هافيرتز الذي مررها بدوره إلى مونت إلى جواره، ليسدد الأخير كرة مباشرة سكنت الشباك.

وكاد واتفورد أن يعدل النتيجة في الدقيقة 35، بعد تسديدة صاروخية من روز داخل منطقة الجزاء، تألق ميندي في التصدي لها.

ونجح واتفورد في معادلة النتيجة بالفعل في الدقيقة 43، بعدما افتك سيسوكو الكرة من لوفتيس تشيك في وسط الملعب، لينطلق مسرعًا ويمررها إلى دينيس، الذي سدد كرة أرضية من داخل المنطقة سكنت شباك ميندي.

وكاد واتفورد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما تلقى سيسوكو بينية مميزة داخل المنطقة، ليسدد كرة ضعيفة أمسك بها ميندي بسهولة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

بداية الشوط الثاني شهدت إصرارا لاصحاب الأرض على التفوق بضغط مباشر على مرمى تشيلسي، وفي الدقيقة 57، تلقى كليفرلي بينية لينفرد بميندي، إلا أن الحارس السنغالي ترك مرماه ونجح في إبعاد الخطر.

وعاد واتفورد للظهور من جديد في الدقيقة 67، بتسديدة من لوزا من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وظهر تشيلسي في الشوط الثاني للمرة الأولى في الدقيقة 68، بتسديدة من هافيرتز من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بدفاع واتفورد وذهبت سهلة في يد باشمان.

وتمكن تشيلسي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 73، بعدما أرسل مونت عرضية أرضية من الجانب الأيسر، تابعها زياش بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، نفذ كوشكا مخالفة لواتفورد مسددًا كرة صاروخية تألق ميندي في إبعادها إلى ركلة ركنية، ليحافظ لتشيلسي على الفوز والصدارة حتى النهاية.

بالصور : زياش يخطف فوزا شاقا لتشيلسي من أرض واتفورد
بالصور : زياش يخطف فوزا شاقا لتشيلسي من أرض واتفورد
بالصور : زياش يخطف فوزا شاقا لتشيلسي من أرض واتفورد
بالصور : زياش يخطف فوزا شاقا لتشيلسي من أرض واتفورد
بالصور : زياش يخطف فوزا شاقا لتشيلسي من أرض واتفورد