خلال نوفمبر الماضي

مكتب المراقب العام بغزّة يُنجز 146 قضية وشكوى للمواطنين

مكتب المراقب العام بغزّة يُنجز 146 قضية وشكوى للمواطنين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزّة، اليوم الخميس، عن إنجاز نحو 146 قصية وشكوى للمواطنين، وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأوضحت الداخلية عبر صفحتها الإلكترونية، أنّ الشكاوي التي أنجزها مكتب المراقب العام تتعلق بادعاء تجاوزات من قبل منتسبي الوزارة وأجهزتها بحق مواطنين، أو متعلقة بمظالم أو قضايا خلافية أخرى.

وأشارت إلى أنّه بلغت نسبة إنجاز الشكاوى من مجموع الشكاوى الواردة لمكتب المراقب العام 73%، في حين تبَقى 54 قضية وشكوى قيد المتابعة مع جهات الاختصاص.

وقالت: "أحال مكتب المراقب العام 12 شكوى من مجموع الشكاوى الواردة إلى جهات الاختصاص في الوزارة وأجهزتها لمتابعتها وحلها، كما شارك في 6 لجان مركزية وداخلية".

وذكرت أنّ مكتب المراقب العام نظَّم 193 زيارة رقابية وميدانية على الأجهزة الأمنية والإدارات المركزية بالوزارة خلال الشهر الماضي، شملت مقار وحواجز أمنية وشرطية، ومراكز التأهيل والإصلاح، وزيارات لمعابر ومنافذ قطاع غزّة، لافتًا إلى أنّه أعدّ 9 تقارير رقابية مهنية حول أداء بعض الأجهزة والإدارات المركزية، بالإضافة لتشكيل 7 لجان تحقيق وتقصّ للحقائق، وشارك في 4 ورش مُتعلقة باختصاص عمله.

ونوّه إلى أنّه قدّم 15 إفادة قانونية، وأصدر 16 تقريرًا دوريًا يتعلق بأنشطة إداراته ووحداته المختلفة، بالإضافة لعقد ثلاث محاضرات في التنمية البشرية لكوادره.